السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الشروق والأمل يوزع جوائز مسابقة "مبدعون على الطريق"

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 16:06 )
غزة- معا- نظم نادي الشروق والأمل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر اليوم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة "مبدعون على الطريق" وذلك في مقر النادي بمحافظة خان يونس.

وحضر الحفل لفيف من الشخصيات العامة والتربوية بالإضافة إلى ممثلين عن عشرات المدارس المشاركة من محافظات الجنوب، وافتتح الحفل كل من نجوى الفرا مدير نادي الشروق والأمل، وأ.بسام صيام موجه اللغة العربية في مديرة التربية والتعليم، وانتصار ابو شاويش مراقبة لمدارس وكالة الغوث –رفح، والكاتب والأديب صبحي حمدان، والمخرج المسرحي محمد حمدان.

من جانبها قالت نجوى الفرا مديرة نادي الشروق والأمل أن مشروع مبدعون على الطريق يهدف إلى المساهمة في إتاحة الفرصة أمام الأطفال للتعبير والإبداع والتميز فى محاولة لتشجيع هؤلاء الأطفال على اكتشاف مواهبهم و إبداعاتهم و العمل على تطويرها،أيضا المساهمة في تطوير بعض إبداعات الأطفال بالتحفيز والتنبيه لها، وحث الأهل والمدرسة على محاوله اكتشاف هذه الإبداعات.

وأضافت انه رغم الظروف الاستثنائية والمعاناة التي يعيشها الطلاب جراء الحصار والحرب الأخيرة والتي استهدفت المؤسسة التعليمية طلابا ومدرسين ومباني، إلا أن المدهش جاء هذا العام مختلفا عن الأعوام السابقة حيث ولدت المعاناة والظروف الصعبة مزيدا من الإبداع وفجرت الطاقات المختلفة لديهم ليعبروا عن معاناتهم وأحلامهم البسيطة وحقهم في الحياة.

وأشارت أن مشروع مبدعون ينفذ للسنة التاسعة على التوالي بمشاركة93 مدرسة ابتدائية من مدارس وكالة الغوث الدولية، والسلطة الوطنية في المنطقة الجنوبية، حيث شارك أكثر من 600 طالب /ة من سن 10 - 12 سنة، فاز 90 طالب وطالبة في مختلف فعاليات المسابقة والتي تضمنت التعبير المسرحي والأغنية الوطنية والقصة القصيرة و الخط و إلقاء الشعر و تصاميم إبداعية والرسم على الحاسوب.

وثمنت الفرا كل من ساهم في تنفيذ المشروع وخصت بالذكر وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة، وبرنامج التربية والتعليم فى وكالة الغوث، وأعضاء مجلس إدارة جمعية الثقافة والفكر ،ومديرها العام أ. مريم زقوت لدعمها المتواصل لهذه الأنشطة.