الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر تختتم دورة بمجال السكرتارية التنفيذية برام الله

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 16:55 )
رام الله - معا - اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم (2009.05.04)، دورة في مجال السكرتاريا التنفيذية، بمشاركة 25 موظفة ومساعدة إدارية من دوائر وفروع الجمعية المختلفة.

وعقدت الدورة التي حاضر فيها أساتذة مختصون، على مدار ثلاثة أيام متتالية، بواقع 18 ساعة تدريبية، وتناولت مفهوم السكرتير الإداري، والأسلوب الأمثل لمعالجة المكاتب وتنظيم المقابلات، والتجهيز الجيد والإعداد للاجتماعات وتلخيص نتائجها، والقدرة على إعداد التقارير وكتابة المراسلات.
وناقشت الدورة أهمية الاتصالات الشخصية والكتابية، والتعرف على أهم صفات السكرتاريا الحديثة، والاستخدام الفاعل لتكنولوجيا الاتصالات، وقواعد التعامل مع الرؤساء والموظفين والزائرين، والاتصال مع الآخرين بفعالية.

وتطرقت لمواضيع من شانها تطوير قدرات الموظفات والمساعدات الإداريات، كالأرشفة وحفظ الملفات، وأساليب التصنيف والفهرسة، وكيفية إعداد عمليات تسجيل وتداول، وحفظ واسترجاع المعلومات.

وفي ختام الدورة، تم توزيع الشهادات على الموظفات المشاركات.

ومن جهة أخرى نظمت الجمعية اليوم(2009.05.04) عرضا للفيلم الفلسطيني "عيد ميلاد ليلى"، للمخرج الفلسطيني رشيد المشهراوي، وذلك في قاعة المؤتمرات بمقرها العام، بمدينة البيرة.

حضر العرض مخرج ومؤلف الفيلم رشيد مشهراوي، وبطل الفيلم محمد بكري، وفريق العمل الذي ضم عرين عمري، وعددا من الفنانين والمخرجين الشباب، من بينهم الفنان الفلسطيني عمار حسن، والشاعر محمد عياد، واكتظت قاعات الجمعية بالجمهور الذي حضر من كل مكان لمشاهدته.

وكان من بين الحضو رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، د. يونس الخطيب، ومدير إدارة العلاقات الدولية والتخطيط في الجمعية ماجد عبد الفتاح، وصبري صيدم، مستشار الرئيس محمود عباس لشؤون الاتصالات.

يذكر أن عرض الفيلم ياتي في إطار احتفاليات الجمعية بعيد تأسيسها الأربعين، ويشار إلى أن مراكز الجمعية في رام الله وضعت في خدمة إنجاز هذا الفيلم.