الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المدرسية في تربية شمال غزة تقيم احتفالا ومعرضا صحياً

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 23:02 )
غزة- معا - أقام قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم الإثنين احتفالا ومعرضا صحيا بعنوان "إنجازات رغم الحصار" ، وذلك على أرض مدرسة خليفة بن زايد بمدينة الشيخ زايد شمال معسكر جباليا للاجئين.

وقد حضر الاحتفال وافتتاح المعرض، النائب الفني بمديرية التربية والتعليم الأستاذ عبد العزيز البطش ورؤساء عدد من الأقسام في المديرية ولفيف من المدراء والمديرات والمعلمون والمعلمات، إضافة إلى النواب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح، مشير المصري ود.عاطف عدوان ود.يوسف الشرافي، وعدد من وجهاء المجتمع المحلي.

من جهته قال البطش إن الإسلام جاء لينظم كافة الجوانب في حياة الإنسان بما فيها النواحي الصحية، حيث حث في كثير من جوانبه على الاهتمام بالصحة العامة والبيئة بما يحقق السعادة والعيش بكرامة للبشرية جمعاء.

وأضاف النائب الفني أن تعاليم الإسلام الحنيف جاءت متوازنة بين مطالب الجسد والروح على السواء، بحيث لا يطغى أحدهما على الآخر، بما يدلل على شمولية الدين الإسلامي، ولذلك لم يغفل الإسلام التركيز على كل ما من شأنه المساهمة في خلق بيئة صحية وسليمة.

وحث البطش جموع الطلبة على ضرورة الاعتناء بنظافة أجسادهم، والاهتمام بنوعية الأطعمة التي يتناولونها كي ينعموا بحياة آمنة ومستقرة، مذكرا إياهم بالحديث النبوي الشريف والشهير الذي يتحدث عن النظافة باعتبارها جزء لا يتجزأ من الإيمان والعقيدة والذي يقول: "النظافة من الإيمان".

بدوره أشاد النائب المصري بالجهود التي تبذلها مديرية التربية والتعليم في شمال غزة ومن خلفها وزارة التربية والتعليم العالي من أجل الارتقاء بالمفاهيم والنواحي السلوكية لأبنائنا الطلبة، بما يساهم في خلق جيل جديد قادر على تحمل أعباء المرحلة وبناء غد مشرق يكنس الأيام والسنوات العجاف التي مر بها شعبنا.

وأضاف النائب في المجلس التشريعي بأن الخطوات التي ينتهجها القائمون على المسيرة التربوية والتعليمية تدلل بما لا يدع مجالا للشك على الشمولية والتكامل في الطرح المنبثق من الرؤية الشمولية والتكاملية للدين الإسلامي الحنيف، ما يمكننا من إعداد جيل مميز يسير وفق المعايير الإسلامية والوطنية.