الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
صفارات الإنذار تدوي في تل ابيب وحيفا ومستوطنات شمال الضفة الغربية

"الوداد" تنفذ مشروعين لتوزيع الخزانات ومضخات المياه للمتضررين جنوبا

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 09:45 )
غزة- معا- نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي مشروعين لتوزيع الخزانات ومضخات المياه لدعم الأسر المتضررة في المناطق الشرقية من محافظتي خان يونس ورفح بدعم من مؤسسة أوكسفام.

وصرح حسام أبو ذياب أمين صندوق جمعية الوداد أن المشروعين جاءا بهدف تخفيف المعاناة عن كاهل الأسر المتضررة في المناطق المنكوبة جراء العدوان الإسرائيلي والذي استهدف المواطنين في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأضاف أنها خطوة تأتي في إطار المساندة النفسية والاجتماعية للأسرة الفلسطينية من خلال توفير أبسط المتطلبات الضرورية خاصة في ظل الأزمة والحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال أبو ذياب:" اننا نسعى جاهدين من خلال هذا المشروع لمساعدة الناس الذين فقدوا أدواتهم وخزاناتهم لتسهيل عملية تخزين المياه خصوصا ونحن على أبواب فصل الصيف".

وبدوره اوضح عطا أبو ناموس منسق المشروعين وبرنامج المساندة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة الفلسطينية في جمعية الوداد انه تم التنسيق مع المؤسسات في المناطق المنكوبة شرق مدينتي خان يونس ورفح وذلك من خلال توفير قاعدة بيانات للمواطنين وفق معايير محددة".

وأوضح أن المعايير للانتفاع للذين دمرت منازلهم والذين فقدوا منازلهم والعائلات التي تعاني صعوبة وصول المياه إليها وأيضا العائلات التي تديرها امرأة والعائلات الممتدة وعائلات ذوي الحاجات الخاصة والعائلات التي تسكن في المناطق النائية والعائلات الفقيرة جدا وان لا يقل عدد الأسرة المستفيدة عن سبعة أشخاص".

وأضاف أبو ناموس انه سيتم توزيع حوالي 750 خزان مياه بالإضافة إلى 150مضخة مياه بالتنسيق مع المؤسسات الفاعلة في المناطق المذكورة سابقاً.