الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- ورشة عمل حول التعليم الالكتروني واقع وتحديات

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 11:08 )
قلقيلية- معا- نظمت مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية في محافظة قلقيلية، ورشة عمل حول التعليم الالكتروني في مدارس التوأمة بالمحافظة تحت عنوان " التعليم الالكتروني : واقع وتحديات".

وأشارت مديرة المدرسة لبنى القيّه الى اهمية التعليم الالكتروني في الوقت الحاضر والذي يعتبر سمة من سمات العصر، منوهة الى أهمية الإستفادة منه في مدارس التوأمة لتبادل الخبرات والإطلاع على تجارب الآخرين، مستعرضة اهم الانجازات التي حققتها المدرسة في مجال التعليم الالكتروني وبالتعاون مع شبكة الاوس التعليمة وخاصة في مجال تنفيذ الحصص للطالبات عبر الفصول الافتراضية.

كما قدمت المدارس المشاركة اوراق عمل حول الانجازات التي تم تحقيقها والصعوبات والتحديات التي واجهت تنفيذ المشروع.

وقدم زهير خليف مشرف عام شبكة الاوس التعليمية مداخلة حول تبني إنشاء بوابة الكترونية مشتركة للمدارس المشاركة في مشروع التوأمة لتبادل الخبرات بين المعلمات، داعيا الى تجسيد مشروع التوأمة من خلال الفصول الافتراضية لتقديم الدروس المباشرة للطالبات كل في موقعه.

وأشار خليف الى أهمية الاستفادة من الإجازة الصيفية لتطوير مهارات المعلمات في مجال ادارة المحتوى الالكتروني، وأبدى استعداد شبكة الاوس التعليمية تدريب المعلمات على البرامج ذات الصلة من خلال الفصول الافتراضية.

وأشادت د.ختام شريم رئيسة قسم التخطيط في مديرية التربية والتعليم بالإنجازات التي تم تحقيقها في مجال تطبيق التعليم الالكتروني.

ومن الجدير ذكره انه تم عقد ورشتي عمل سابقا لعرض اعمال والانشطة التي تم تنفيذها في مجال تطبيق التعليم الالكتروني من قِبَلِ الطالبات والمعلمات .