الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في قلقيلية ينظم محاضرة لمنتسبين الأجهزة الأمنية

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 14:55 )
قلقيلية- معا- نظم التوجيه السياسي والوطني والعلاقات العامة بعنوان "حسن الخلق في الإسلام" وقد ألقى المحاضرة د. خالد مصطفى من كلية الدعوة الإسلامية بدأها بالثناء على قوى الأمن ودورهم وضرورة التحلي بالأخلاق الحميدة وخاصة في التعامل مع الجمهور وفي كافة أماكن تواجدهم.

وفي بداية المحاضرة رحب عبد الحليم نمر مدير التوجيه السياسي والوطني باسم التوجيه السياسي والوطني ولجنة العلاقات العامة بالدكتور خالد.

وأشار د. خالد إلى الصفات الحسنة للعرب قبل الإسلام وما جاء به الإسلام من التركيز على الصفات والسلوكيات الحميدة وتجنب سوء الخلق والسلوك، وأشار إلى ضرورة تحلي الفرد المسلم بالأخلاق الحسنة مبينا درجة الأخلاق في الدين الحنيف ومكان المؤمن بأخلاقه في الجنة .

وقال د. خالد " ان الإسلام هو دين للتسامح والأخلاق وأنه نزل إلى العالمين لذلك على المسلم أن يحترم الآخرين وأن يتميز بالصبر والتحمل والتسامح مع الآخرين".

وتطرق د. خالد إلى الكثير من الأحداث والوقائع التي تميز بها الرسول محمد والصحابة التي تؤكد على أن الأخلاق وسلوك الإنسان هي من أهم دعائم الايمان مبينا ذلك من خلال الأحاديث النبوية والآيات القرآنية .

وفي نهاية المحاضرة شكر الرائد رياض صلاحات قائد كتيبة الأمن الوطني الدكتور خالد مصطفى والتوجيه السياسي لتواصلهم مع الأجهزة في المحاضرات واللقاءان التي تؤدي إلى تطوير الأداء في كل المجالات .