السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال العمال في رام الله تنظم ورشة بمناسبة يوم العمال العالمي

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 15:14 )
رام الله- معا- نظمت كتله نضال العمال (الذراع العمالي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ) ورشة عمل في رام الله بمناسبة يوم العمال العالمي بحضور الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد وعدد من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني.

وهنأ شاهر سعد في كلمه ألقاها في الورشة عمال الكتلة ومجموع الطبقة العاملة الفلسطينية بعيد العمال، مشيدا بدور كتله نضال العمال وعطائها سواء من خلال الاتحاد ومن خلال حراكها النقابي والوطني العام، مشيدا بدور الأمين العم للجبهة د. سمير غوشة في دعم الطبقة العاملة الفلسطينية، مشيرا إلى الحرص على وحده الاطر العمالية وضرورة وحدتها في مواجهة الاحتلال.

وتحدث في الندوة عزمي النبالي عضو اللجنه المركزية للجبهة امين سر العمل النقابي والجماهيري هنأ فيها العمال الفلسطينيين والعرب وعمال العالم بعيدهم الوطني، داعيا الى وحدة الحركة العمالية الفلسطينية باعتبارها السند الأساسي للحراك الوطني الفلسطيني في مواجهة الاحتلال ومشاريعه مثمنا دور الاتحاد في خدمه الطبقه العاملة والدفاع عن حقوقها.

كما قدم مداخلات في الورشة اعضاء المكتب السياسي للجبهه د خالد القاسم ورزق النموره وعوني ابو غوش، حيو فيها الطبقه العاملة الفلسطينية ونضالاتها وتضحايتها من اجل القضيه الفلسطينية، مشيدين بدور عمال الكتله واسهاماتها في العمل الوطني الفلسطيني وفي الحراك النقابي العام.

وادار الورش محمد عدوان عضو اللجنه المركزية عضو اللجنة التنفيذيه للاتحاد العام لنقابات العمال حيث تحدث عن دور الاتحاد واسهاماته في خدمه الطبقه العامله ودفاعه عن حقوق العمال، مشيدا بدور الكتله في الاتحاد وعطائها الدائم والمستمر.

هذا وعقدت الهيئة التأسيسية لنقابه البتروكيماويات في محافظه رام الله والبيرة بالمناسبة ذاتها اجتماعها التأسيسي بحضور اللجنة التحضيرية للنقابة ومشاركه 68 عاملا وعامله من اعضاء الهيئه التأسيسية تدراست فيه اوضاع النقابه والتحضير لعقد المؤتمر الاول للنقابه خلال اسبوعين من تاريخ انعقاد الاجتماع التأسيسي.

ودعت اللجنة التحضيرية الاطر النقابية الى المشاركه في النقابه باعتبارها احد النقابات الهامه في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مؤكدة حرصها على الوحده الوطنية الفلسطينية والوحده النقابيه العمالية في اطار م ت ف الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

هذا وقد جدد الاجتماع التأسيسي للجنه التحضريه الثقه بها على قاعده عقد مؤتمرها الاول خلال الفتره المحدوده وطالبها بالعمل الجاد ولعقد المؤتمر.