الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يلتقي غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية والسفير السيريلانكي

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 17:44 )
نابلس -معا- التقى وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي اليوم، المحامي غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وذلك في مكتب الأخير في مدينة نابلس.

وخلال اللقاء اطلع وزير الصحة الشكعة على آخر المستجدات الصحية في الوطن والخطط التطويرية التي وضعتها وزارة الصحة للنهوض بالواقع الصحي في فلسطين.

وتم خلال اللقاء الذي حضره كذلك كل من د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والأعلام، ود. كمال الوزني مدير دائرة الإجازة والتراخيص بوزارة الصحة تم الاتفاق على ضرورة التواصل من بين وزارة الصحة وكافة الهيئات والمؤسسات والشخصيات الوطنية وإطلاعهم أولا بأول على كل ما يتعلق بالأمور الصحية من اجل العمل على طمأنة المواطنين من جهة، وتقديم أفضل الخدمات الصحية من جهة أخرى.

كذلك التقى وزير الصحة في مكتبه برام الله السفير السيريلانكي في أراضي السلطة الوطنية تيجا يوسنكا، حيث اطلع وزير الصحة السفير الضيف على آخر التطورات الصحية، ولا سيما المتعلقة بمرض أنفلونزا الخنازير والجهد الذي تقوم به وزارة الصحة في هذا المجال، وذلك ضمن التعليمات التي تحددها منظمة الصحة العالمية، مجددا التأكيد خلو فلسطين من أي حالة حتى هذا الوقت.

كما أشاد د. أبو مغلي خلال الاجتماع باللقاء الحميم الذي جمع الرئيس أبو مازن مع الرئيس السيريلانكي مؤخرا في سيرلانكا والذي تم خلاله توقيع بروتوكول التعاون المشترك، مؤكدا أن وزارة الصحة تسعى دوما للاستفادة من العلاقة المميزة بين الشعبين الصديقين لا سيما الخبرات السيرلانكية في المجال الصحي.

بدوره أكد السفير السيريلانكي على متانة العلاقة ما بين سيرلانكا وفلسطين والدعم المستمر الذي تقدمه للحكومة والشعب الفلسطيني في نضاله العادل لنيل حقوقه من اجل إقامة الدولة المستقلة، مؤكدا على استمرار الدعم للجانب الصحي على وجه الخصوص، حيث ستقوم سيرلانكا بتوفير عدد من البعثات الدراسية لعدد من كوادر وزارة الصحة في تخصصات طبية مختلفة.

وفي نهاية اللقاء الذي حضرة د. راسم جابر مدير عام شؤون مجلس الوزراء تبادل وزير الصحة والسفير السيريلانكي الهدايا التذكارية التي تعبر عن تراث الشعبين.