الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يتفقد الأضرار التي لحقت بالبيوت البلاستيكية نتيجة الرياح

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 17:23 )
طولكرم-معا - تفقد محافظ طولكرم طلال دويكات، يرافقه مدير دائرة الزراعة المهندس أحمد عبد الوهاب، الأضرار والخسائر التي لحقت بالبيوت البلاستيكية في منطقة الشعراوية شمال طولكرم، نتيجة الرياح الخماسينية الشديدة التي هبت على المنطقة أمس.

والتقى دويكات خلال جولته التفقدية، رئيس مجلس الخدمات المشترك لمنطقة الشعراوية مؤيد حسين، ورؤساء المجالس المحلية لبلدات دير الغصون، وعتيل، وعلار، وزيتا، وباقة الشرقية، وعدد من المزارعين المتضررين الذين استعرضوا حجم الدمار الهائل الذي لحق بمزارعهم.

وقال مؤيد حسين، وسفيان شديد رئيس المجلس المحلي في بلدة علار، إن المزارعين تلقوا ضربة قاضية وخسائر جسيمة لحقت بمزارعهم خصوصاً البيوت البلاستيكية، مما يتطلب ضرورة دعم صمودهم فوق أرضهم لا سيما وأن المزارعين كانوا يعانون بسبب انخفاض أسعار محاصيلهم خلال الشهور الماضية، وارتفاع كلفة الإنتاج خصوصاً أسعار النايلون والأسمدة والمبيدات الحشرية والمياه, حيث أدت الرياح الشديدة إلى تمزق النايلون وتلف المزروعات في البيوت البلاستيكية، وأصاب الضرر مئات الدونمات من هذه الدفيئات.

من جانبه، أكد دويكات أن وزارة الزراعة باشرت بحصر الأضرار والخسائر من أجل تقديمها للحكومة بهدف تقديم التعويض اللازم للمزارعين في أقرب وقت ممكن.

وأضاف محافظ طولكرم ان الحكومة لن تتوانى عن دعم القطاع الزراعي، كما حصل في السابق، من خلال دعم المتضررين سواء من إجراءات الاحتلال وجدار الضم والتوسع، أو من الصقيع والأحوال الجوية، لافتاً إلى أنه سيتم تقديم مذكرة بالأضرار إلى رئاسة الوزراء بعدما يتم حصرها بشكل كامل وحقيقي.