الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم: لقاء مفتوح حول تقييم المناهج التدريسية الجديدة

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 17:20 )
طولكرم- معا- نفذ برنامج التثقيف المدني في جمعية المرأة الفلسطينية العاملة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، لقاءً مفتوحاً في مقر جمعية كفر جمال النسوية جنوب طولكرم تحت عنوان "تقييم المناهج التدريسية الجديدة ".

وشارك في اللقاء المشرفان التربويان إبراهيم بكر وعبد الكريم صالح وموظفة البرنامج جهاد سبوبة. بحضور (60) من النساء والرجال، بينهم رئيسة جمعية كفر جمال وعضواتها وموظفات من جمعية المرأة العاملة.

وتم خلال اللقاء طرح العديد من الموضوعات منها " زخم المناهج التعليمية، وزيادة الواجبات البيتية والامتحانات، والاعتماد الكبير على الأهالي في تدريس الطلاب مع صعوبة المناهج، ما يثقل كاهل الطلاب نفسياً وحتى جسدياً ".

وتناول المشاركون قلة البرامج الترفيهية للطلاب وثقل وزن الكتب، مركّزين على صعوبة المناهج حتى على المدرسين، مما يضعف أداءهم، إضافة عن الهدف من تكرار امتحان التوظيف، والأسس التي بناء عليها تقوم التربية بتغيير المنهاج.

وقدم المشرفان التربويان إجابات وافيه حول هذه الطروحات، مؤكدان على وجود خبراء مختصين يهتمون بالمنهاج، ويعملون على تطويره المستمر بناء على كل الملاحظات التي يتم التقدم بها من قبل المدرسين والأهالي، وكل المعنيين مع التأكيد أن المناهج الفلسطينية تعتبر من المناهج الجيدة.

كما أكدا على أهمية امتحان التوظيف وضرورته لاختيار الشخص المناسب.