الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يجتمع بمدير وموظفي مركز المعلومات الصحية الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/05/2009 ( آخر تحديث: 05/05/2009 الساعة: 17:45 )
نابلس- معا- اجتمع وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي في مبنى وزارة الصحة في مدينة نابلس اليوم بمدير وأعضاء مركز المعلومات الصحية الفلسطيني التابع لوزارة الصحة بحضور كل من د. غالب أبو بكر مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والسياسات الصحية و د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والأعلام .

وفي بداية اللقاء قدم وزير الصحة تهانيه إلى د. جواد البيطار بمناسبة تسلم مهامه كمدير للمركز، مؤكدا على الأهمية الكبيرة التي يوليها لعمل المركز كمرجع في مجال تقديم المعلومة الصحية الصحيحة والتي يعتمد عليها في اتخاذ القرار وتقرير السياسات الصحية في فلسطين، مجددا دعمه الكبير للمركز وللعاملين فيه، مطالبا بأن تكون المرحلة القادمة مرحلة بناء وعمل على أسس صحيحة يعتد بها، مذكرا بأنه قد تم بناء المركز منذ سنوات قليلة وانه لا بد من بث الروح فيه من خلال طاقات متجددة لكي يرتقي إلى مصاف المراكز المماثلة له في المنطقة وهذا لا يتأتى إلا من خلال العمل النوعي والنشط والفعال.

ونوه د. أبو مغلي إلى أهمية التنسيق مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني كجهة أساسية في إعطاء المعلومات الوطنية الفلسطينية، وأهمية أن تكون المعلومات الصحية الإحصائية الصادرة عن مركز المعلومات الصحية متناغمة مع المعلومات الصحية الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء، ولذلك ينبغي توحيد الأسس الإحصائية التي يتم الاعتماد عليها في كلا الجهازين.

وأكد وزير الصحة خلال اللقاء أن هدف الحكومة الفلسطينية برئاسة د. سلام فياض وضع الأسس السليمة لبناء الدولة الفلسطينية العتيدة في ظل النزاهة والشفافية التي تحكم كل سياساتها مشيرا إلى الإنجاز الكبير الذي تحقق بإقرار هيكلية وزارة الصحة وتسكين الموظفين عليها، معتبرا وجود هيكلية واضحة هو الأسس السليم الذي يمكن الانطلاق منه نحو العمل المؤسساتي المنظم والفاعل.

وخلال اللقاء تم فتح باب النقاش بين وزير الصحة وموظفي مركز المعلومات الصحية الذين تطرقوا بدورهم لأهم المعيقات التي تعترض عملهم، حيث وعد الوزير بحلها ضمن الإمكانيات.

وفي نهاية الاجتماع شكر د. جواد البيطار مدير مركز المعلومات الصحية الفلسطيني وزير الصحة بزيارة المركز والاجتماع بطاقمه، واعدا بالعمل المخلص والدؤوب لتحقيق الأهداف والغايات التي أنشى من اجلها المركز.