الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة رام الله تتلف عشرات السيارات غير القانونية

نشر بتاريخ: 06/05/2009 ( آخر تحديث: 06/05/2009 الساعة: 01:00 )
رام الله –معا- بدات شرطة رام الله، باتلاف عشرات السيارات المصادرة لعدم قانونيتها، وذلك عن طريق كبسها وتحويلها الى مكعبات حديدية .

وافاد نائب مدير شرطة محافظة رام الله المقدم ياسر الفاهوم ان " الشرطة بدات تعاني من تكدس السيارات المصادرة حيث ان اعدادها كبيرة وبحاجة الى ساحات واسعة "، واشار الى انه قد تم مخاطبة الجهات المسؤولة من قبل قيادة الشرطة، وتم اخذ موافقة الوزارات المختصة لبيع قطع الحديد الناتجة عن تدمير واتلاف هذه المركبات في مزاد علني يتم توريد ريعه لوزارة المالية" .

واكد الفاهوم ان ما تم اتلافه هو فقط (150) من السيارات المصادرة وغير الشرعية، وان السيارات المحجوزة على ذمة قضايا والتي لم يتم الجزم بشان قانونيتها ستبقى طرف الشرطة لحين اصدار القضاء كلمته بخصوص التصرف بها .

واشار مدير فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة رام الله الرائد فريد اللدادوة الى انه قد تم اتخاذ مجموعة من الخطوات التمهيدية والقانونية للبدء بعملية اتلاف المركبات منها ان اعلنت الشرطة عبر الصحف المحلية لكافة المواطنين المعنيين ان بامكانهم مراجعة فرع المرور خلال مدة محددة ان كان بامكانهم اثبات ملكية المركبة او قانونيتها .

وعن الية اتلاف المركبات اشار اللدادوة الى انه تم بداية حصر السيارات التي ثبت بوجه قاطع عدم قانونيتها ومن ثم قامت اليات ثقيلة بتدمير هذه المركبات في ساحات مديرية الشرطة ونقلها الى مكبس خاص وتحويلها الى مكعبات حديدية باشراف الشرطة والجهات ذات العلاقة .