الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنفي نشر عناصرها لوقف الصواريخ والقسام تقصف أهدافا بالهاون

نشر بتاريخ: 06/05/2009 ( آخر تحديث: 06/05/2009 الساعة: 13:02 )
غزة- معا- نفت حركة المقاومة الاسلامية حماس بشدة ما تناقلته وسائل الاعلام الاسرائيلية حول نشر عناصرها على طول المناطق الحدودية لمنع اطلاق الصواريخ.

وقال اسماعيل رضوان الناطق باسم الحركة لـ"معا": "ان هذه ادعاءات وافتراءات كاذبة لتشويه صورة حماس والمقاومة، مضيفا ان حماس لن تكون حامية لاسرائيل".

وأوضح رضوان بأن الاجتماع الأخير الذي جمعها مع حركة الجهاد الاسلامي وعدد من الفصائل ووصفته وسائل الاعلام بالسري الذي اتفق خلاله على وقف اطلاق الصواريخ "هذا الاجتماع لم يناقش وقف اطلاق الصواريخ وانما تطرق للحوار والعلاقات الثنائية بين الفصائل".

وجدد رضوان تأكيد حركته ان المقاومة حق من حقوق الشعب الفلسطيني والرد على الاعتداءات الاسرائيلية تأتي وفق ما ترتأيه تشكيلات المقاومة حسب الزمان والمكان المناسبين وبما يحافظ على حقوق الشعب الفلسطيني.

وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية تحدثت صباح اليوم عن نشر حركة حماس قواتها الأمنية في المناطق الحدودية بقطاع غزة في محاولة لمنع إطلاق الصواريخ على إسرائيل، وبأن عناصر من الحركة يرتدون زي قوات الشرطة التابعة للحكومة المقالة يقومون بتفتيش السيارات وفحص هويات الأشخاص الذين يسافرون خارج المدن خاصة في شمالي قطاع غزة.

القسام تقصف اهدافا بالهاون:
--------------------------------
أعلنت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- مسؤوليتها اليوم الاربعاء عن إطلاق اربع قذائف هاون على أهداف إسرائيلية وسط قطاع غزة، في وقت نفى رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل ما أوردته على لسانه صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية من أن الحركة قررت وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل، حسب ما جاء في موقع تابع لحماس.

وقال كتائب القسام في بيان تلقت "معا" نسخة عنه إن قذائف الهاون الأربع أطلقت على قوات اسرائيلية راجلة توغلت في وادي أبو قطرون شرق مخيم البريج، من بينها قذيفتان من عيار 120 ملم وقذيفتان من عيار 80 ملم. وأكدت الكتائب أن العملية تؤكد الاستمرار في "الدفاع عن الارض أمام الاعتداءات الاسرائيلية".

مشعل ينفي قرار وقف إطلاق الصواريخ:
---------------------------------------
من جانبه نقل موقع كتائب القسام عن مشعل قوله إن ما ورد في صحيفة نيويورك تايمز على لساني غير صحيح. وكانت الصحيفة الأمريكية نقلت عن مشعل قوله ان حماس توقفت الآن عن إطلاق الصواريخ.

كما قال للصحيفة إن الحركة تؤيد فكرة إقامة دولة فلسطينية فقط في المناطق المحتلة عام 1967، مضيفاً "أتعهد للإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي بأن نكون جزءا من الحل"، لكنه أكد أنه لا ينوي الاعتراف بإسرائيل "عدو العرب الوحيد".

وفي ما يتعلق بميثاق الحركة الذي يدعو إلى القضاء على إسرائيل، قال مشعل "إن هذا الميثاق يعود تاريخه الى عشرين عاماً وسياسة الحركة تحددها التجارب التي تمر بها".

وأوضح السبب الذي شجعه على إجراء هذه المقابلة مع الصحيفة الأمريكية قائلا "لفهم حماس لابد من الاستماع إلى وجهة نظرها مباشرة".