السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشغال المقالة تعقد اجتماعات مع الجهات العاملة على إعادة إعمار غزة

نشر بتاريخ: 06/05/2009 ( آخر تحديث: 06/05/2009 الساعة: 13:22 )
غزة- معا- عقدت وزارة الأشغال العامة والاسكان في الحكومة المقالة، عددا من الاجتماعات مع الجهات العاملة على إعادة اعمار قطاع غزة.

وشارك في الاجتماع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة وعلى رأسها وزارة الحكم المحلي ووزارة التخطيط وسلطة جودة البيئة، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الدولية مثل الأونروا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP ) و(CHF) ومجلس اللاجئين النرويجي وغيرها من المؤسسات الدولية.

وقد تمخض عن هذه اللقاءات تشكيل مجموعة عمل فنية تضم الأطراف ذات العلاقة تكون مهمتها تنسيق الجهود والاتفاق على معايير وسياسات واليات إعادة إعمار غزة.

وأوضح م. إبراهيم رضوان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المقال أن مجموعة العمل وضعت مسودة تحتوي على الملامح والسياسات العامة لعملية إعادة الاعمار والتي تم التوافق عليها بين كافة الأطراف والتي من بينها البناء في نفس المكان وتناسب قيمة التعويض مع قيمة الضرر والمرونة في آليات البناء بما يتناسب مع كل حالة على حدة، كذلك احتوت المسودة على تحديد لمعايير التعويض واليات تحديد المستفيدين.

وشدد م. رضوان على أهمية رفع الحصار وفتح المعابر كي يتسنى البدء بمراحل إعادة الإعمار، معربا عن أمله في أن يسهم تنسيق الجهود في الاستفادة المثلى من المنح المقدمة كما يؤدي إلى توحيد الجهود ومنع الازدواجية وتحقيق العدالة في التعويض.