السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة وحدات العلاقات العامة والإعلام تعقد اجتماعها الإستشاري الرابع

نشر بتاريخ: 06/05/2009 ( آخر تحديث: 06/05/2009 الساعة: 13:57 )
رام الله- معا- عقدت لجنة وحدات العلاقات العامة والإعلام في وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية إجتماعها الإستشاري الرابع تحت شعار "وحدات العلاقات العامة نحو مستقبل أفضل"، اليوم الأربعاء في مقر وزارة الإعلام برام الله.

وحضر الإجتماع كل من د.المتوكل طه وكيل وزارة الإعلام وأحمد سلامي قبها رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام في وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية ومحمد نصًار مدير العلاقات العامة في شركة الوطنية موبايل ومحمد خريس رئيس شركة إكسبيرت للعلاقات العامة، وأدار فعاليات الإجتماع محمد أبو حلاوة مدير عام العلاقات العامة في وزارة الإعلام.

وقد رحب المتوكل طه بالحضور، مبدياً إستعداد وزارة الإعلام لتبني إجتماعات اللجنة والدورات التي تنفذها، مع مطالبته بأن تكون وزارة الإعلام هي المقر لهذه اللجنة ونشاطاتها.

ونوه أن لهذه اللجنة أهمية خاصة في التقريب بين عمل وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية، متمنياً أن يكون هناك برنامجاً هادفاً تحدده اللجنة بالتعاون مع الخبراء في هذا المجال، وقد وضع الحضور بحاجة مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية الى مثل الجهد البناء، واضعاً الجميع بصورة الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وما آلت إليه الظروف بعد حالة الإنقسام التي وصل إليها الوطن، رافضاً حالة التراجع التي تمر فلسطين قضيةً وشعباً.

من جهته أشار قبها الى ان وحدات العلاقات العامة والإعلام تلعب دورا مهماً ومطلوباً في تنسيق الجهود وتضافر القوى، وحشد الامكانات من اجل ابراز الانشطة السياسية والاقتصادية والإجتماعية والتربوية وغيرها للسلطة الوطنية الفلسطينية في مختلف مؤسساتها خاصةً في القطاع العام، وتلقي الضوء على الانجازات المتميزة للقطاعات المختلفة العاملة في السلطة الوطنية الفلسطينية واسهاماتها الفاعلة.

وأشار الى أن اهمية هذا الإجتماع تأتي من كونه يلقي الضوء على فائدة إستمرار عقد مثل هذه الإجتماعات التي تطرح فيها كافة القضايا ذات العلاقة، منوهاً أن الهدف الاساسي للعلاقات العامة هو إبراز الجهد الكبير الذي تبذله السلطة الوطنية الفلسطينية في كافة الميادين، السياسية والإقتصادية والتعليمية والتعليم العالي والصحية والحكم المحلي، والقضائي والأمني والمالي وغيرها من ميادين.

وأوضح قبها أن العلاقات العامة تعتمد على عنصر اساسي ألا وهو العنصر البشري، فالانسان هو هدف التنمية ومحركها الأساسي، منوهاً أن هذه الإجتماعات تعمل على صقل امكانات العاملين في مجال العلاقات العامة والإعلام، وتمدهم بكل ما هو جديد في مجال ما زالت المجتمعات العربية حديثة العهد به.

كما أعلن قبها عن توقيع لجنة وحدات العلاقات العامة والإعلام في وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة برئيسها أحمد سلامي قبها إتفاقية دعم ورعاية لدورة متخصصة في العلاقات العامة والإعلام مع شركة الوطنية موبايل.

من ناحيته قال محمد نصار " نحن هنا اليوم من أجل أن نضع سويا حجر أساس جديد للمزيد من التنمية المجتمعية، والاستثمار في الإنسان، وفق ما نخطط له في الوطنية موبايل دائما"، وهنأ بنجاح انعقاد هذه الدورة والشراكة فيما بين شركة الوطنية موبايل وبين لجنة وحدات العلاقات العامة في وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية.

من جانبه قدم خريس شرحاً حول خطته وبرنامجه المعتمد في الدورة، مبيناً أن هذا البرنامج صيغ كبرنامج مكمل للبرنامج الذي سبق وأن أعطي لموظفي العلاقات العامة والإعلام في وزارة شؤون المرأة في كانون ثاني يناير من هذا العام، كمافصل برنامجه وكيفية تنفيذه.

يشار إلى أنه تم الإتفاق على أن تبدأ الدورة المتخصصة في العلاقات العامة والإعلام يوم الإثنين 18 أيار، حيث تتكون الدورة من 144 ساعة تحاضر لفريقين من المتدربين كل فريق 72 ساعة تحاضر .