الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدوة يعرب عن مخاوفه من اعتراض بعض المجموعات المسلحة لعمل المراقبين الدوليين خلال الانتخابات

نشر بتاريخ: 13/01/2006 ( آخر تحديث: 13/01/2006 الساعة: 16:48 )
رام الله -معا- هدد ناصر القدوة وزير الخارجية الفلسطينية بوقف العملية الانتخابية في الأراضي الفلسطينية إذا عرقلت إسرائيل إجرائها في القدس الشرقية .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليومفي رام الله حيث قال "أن القيادة الفلسطينية ممثلة في الرئيس محمود عباس ستقوم في هذه الحالة بوقف هذه الانتخابات حتى لو حدث ذلك (أي عرقلة إسرائيلية) قبل الاقتراع بيوم واحد", محملا اسرائيل مشؤولية اي عمل تقوم به لعرقلة مشاركة اهل القدس الشرقية في الانتخابات .

وانتقد القدوة موقف بعض الفصائل الفلسطينية التي طالبت بإجراء الانتخابات في الضفة الغربية وقطاع غزة والعمل على إيجاد "حلول خلاقة" لمشاركة المقدسيين فيها في حال منعتهم إسرائيل من ذلك.

واعتبر "أن أي استخفاف بهذا الأمر من قبل أي جهة هو أمر في غاية الخطورة ويمس بالمصالح الوطنية الإستراتيجية للشعب الفلسطيني.


وجدد القدوة التأكيد على إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المعلن مشددا على أنه "لا يوجد أي سبب فلسطيني داخلي لتأجيل هذه الانتخابات".

وفي موضوع آخر أعرب القدوة عن مخاوفه من اعتراض بعض المجموعات المسلحة لعمل المراقبين الدوليين على صناديق الاقتراع مطالبا أجهزة الأمن الفلسطينية بمواجهة مثل هذه الظواهر .