السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العليا لأسرى حماس تجدد البيعة لمشعل رئيسا لمكتب الحركة السياسي

نشر بتاريخ: 06/05/2009 ( آخر تحديث: 06/05/2009 الساعة: 18:35 )
غزة- معا-جددت الهيئة العليا لأسرى حركة حماس، أعلى هيئة تنظيمية لقيادة أسرى الحركة بيعتها لرئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل بعد انتخابه رئيسا للمكتب السياسي للمرة الرابعة في انتخابات الحركة التي أجريت مؤخرا.

وقال بيان رسمي أصدرته الهيئة من سجن هداريم وسرب للخارج أن انتخابات الحركة بوصلة شورية تحافظ على استمرارية القيادة الجمعية ونهج العمل الشوري فيها.

وأعلنت الهيئة أن انتخاب مشعل وطاقم المكتب الجديد بعد استكمال انتخابات المناطق وفق الظروف الميدانية الصعبة كقيل بالحفاظ على راية الجهاد والمقاومة وهو رسالة بالغة الدلالة لكل من راهن على تراجع حماس عن خياراتها الوطنية الأصيلة.

يذكر أن الهيئة العليا لأسرى حماس تعد من مؤسسات صنع القرار داخل الحركة وتعد بيعتها لمشعل تعبيرا عن تواصل حالة التماسك الذي عرفت به حماس تجاه أي قرار يتم الاتفاق عليه في أوساط هيئاتها الشورية، كما تضم الهيئة أبرز 15 من قادة حماس الأسرى من الجناحين السياسي والعسكري بمن فيهم الموقوفين والمحكومين وأسرى إداريين، ومن بينهم يحيى السنوار، وعبد الناصر عطا الله، وعباس السيد، وجمال أبو الهيجا، وجمال النتشة، وحسام بدران، وصالح العاروري، وحسن سلامة .