الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري: الانحراف الذي اصاب الحراك التنظيمي لفتح يمس بمستقبل الحركة

نشر بتاريخ: 07/05/2009 ( آخر تحديث: 07/05/2009 الساعة: 12:17 )
المصري: الانحراف الذي اصاب الحراك التنظيمي لفتح يمس بمستقبل الحركة
سلفيت- معا- حذر القيادي في حركة فتح غسان المصري من ان "الانحراف" الذي اصاب الحراك التنظيمي داخل صفوف حركة فتح في موضوع التحضير لانعقاد المؤتمر السادس للحركة من شانه ان يزيد في حالة التجاذبات والاصطفافات السلبية التي تدفع باتجاه ضياع وبعثرة تقاليد وتراث الحركة في النهج الديمقراطي والمساس بمستقبلها ومصيرها.

واضاف أنه يجب الحذر من تحميل الحركة المزيد من الاعباء والخلافات التي قد تؤدي الى حالة من التصادم والتناحر في صفوفها بسبب السعي نحو المصالح والامتيازات الشخصية ومحاولة البعض فرض الاجندات الخاصة على عمل اللجنة التحضيرية بدلا من الاحتكام الى مصلحة الحركة والتمسك بالاحتكام للنظام الداخلي لحسم اي خلاف في وجهات النظر.

وقال المصري انه لا يجوز التلاعب بالمقومات والاسس التنظيمية واخضاعها لمصالح ورغبات خاصة، وان الاجتهاد الذي يتعارض مع نصوص النظام الداخلي ومصلحة الحركة يعتبر انحرافا ومخالفة تنظيمية تقود الى تحميل الحركة اكثر مما تحتمل بسبب تراكم القضايا التنظيمية وعدم معالجتها بسبب عدم انعقاد المؤتمر منذ عشرين عاما.

وناشد المصري الرقابة الحركية والمجلس الثوري بحظر التعامل مع وسائل الاعلام وعدم تصدير الخلافات في وجهات النظر والحفاظ على الحوار داخل الاطر التنظيمية فقط حفاظا على فتح ومستقبلها.