الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التدريب والتعليم المجتمعي ينظم احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للتعليم

نشر بتاريخ: 07/05/2009 ( آخر تحديث: 07/05/2009 الساعة: 16:42 )
بيت لحم- معا-نظم مركز التدريب والتعليم المجتمعي التابع للإغاثة الدولية وبالشراكة مع جمعية "تراثنا الاصيل للمرأة" في مدينة بيت جالا، احتفالاً في مقر الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، وذلك تحت رعاية مدير التربية والتعليم عبدالله شكارنة وحضور نعمان حمدان مسؤول التعليم العام وممثلين عن الجمعية والإغاثة الدولية وحشد من النساء وممثلي المؤسسات الفاعلة في المجتمع.

وتحدثت رئيسة جمعية "تراثنا الأصيل" منى مطر عن الجمعية التي تهتم بالمرأة في شتى المجالات الفكرية والتراثية والصحية والثقافية، مشيرة إلى الأخطار التي تواجه المجتمع الفلسطيني، موضحة أنه هناك نسبة عالية من النساء والفتيات اللواتي لم تسمح لهن الظروف بمتابعة تعليمهن وهن بحاجة للمساعدة.

وأوضحت سماح سلمان ممثلة عن الإغاثة الدولية أهمية تعليم المرأة حتى لو كان في سن متأخر، مشيرة إلى عدد من النشاطات والبرامج التي نفذتها وتنفذها الإغاثة الدولية في شتى أنحاء الوطن لدعم المرأة وتقويتها في المجتمع الفلسطيني، مؤكدة أن المجتمع الأقوى هو من يهتم بالمرأة كمتعلمة ومعلمة في الوقت ذاته.

ووجه أ. عبد الله شكارنة التحية للقائمين على الاحتفال لجهودهم في خدمة المجتمع، مؤكدا على دور الوزارة في فتح العديد من المراكز لمحو الأمية على صعيد التعليم والحاسوب واستعدادها لدعم وفتح مراكز اخرى ودعمها بمعلمين وكتب وقرطاسية.

وطالبت ياسمين طه بفتح مراكز لمحو الأمية لمساعدة الامهات في التعليم من اجل مساعدة ابنائهم في الدراسة.