الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاوروبي يستضيف معرض "يوم اوروبا" في رام الله السبت المقبل

نشر بتاريخ: 07/05/2009 ( آخر تحديث: 07/05/2009 الساعة: 19:50 )
القدس -معا- يقوم الاتحاد الأوروبي باستضافة معرض يوم أوروبا لأول مرة في رام الله يوم السبت القادم الموافق 9 أيار، من خلال إقامة زوايا تعرض نشاطات الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية وغزة مع نشاطات ترفيهية وممتعة لكافة الأعمار.

ويأتي يوم الاتحاد الأوروبي احتفالا بذكرى تأسيس الاتحاد عندما قرر القادة الأوروبيون وضع الخلافات جانبا والعمل سويا لمصلحة الشعوب في أوروبا. يوجد حاليا 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، وبفضل هذا الاتحاد تتمتع هذه الدول بمستويات غير مسبوقة من السلام والاستقرار والازدهار.

وسيتخلل المعرض عرضا لبعض الطرق التي تظهر قدرة الدعم على إحداث تغيير حقيقي على صعيد الحياة اليومية للناس. وسيكون هناك عشر زوايا تعرض مشاريع ممولة من الاتحاد الأوروبي من مختلف أنحاء الضفة الغربية وغزة، من ضمنها مشاريع تعرض منتجات للبيع مثل الجبنة وزيت الزيتون والتطريز.

كما وسيكون هناك نشاطات ترفيهية لكافة أفراد الأسرة، تتضمن ورشة لتركيب الفسيفساء وأفلام وورش عمل للرقص، وورش عمل للموسيقى، وورش عمل للرسم وسرد القصص.

وسيعقد المعرض في مبنى سرية رام الله الأولى بين الساعة الواحدة ظهرا والساعة الرابعة والنصف عصرا يوم السبت، الموافق 9 أيار.والدخول إلى المعرض والمشاركة في النشاطات مجاني.

ويعتبر يوم الاتحاد الأوروبي مناسبة للاحتفال بالأمل والانجازات المشتركة وللتطلع قدما نحو مستقبل أفضل. وسيكون يوم 9 أيار في رام الله، فرصة أخرى للاحتفال بالشراكة الطويلة بين الشعوب الأوروبية والشعب الفلسطيني.

ويعمل الاتحاد الأوروبي بشكل وثيق مع كافة المستويات في المجتمع الفلسطيني ويتشارك مع الشعب الفلسطيني هدف مشترك وهو إقامة دولة فلسطينية ديمقراطية ومستقلة وقابلة للحياة تعيش بسلام مع كافة الدول المجاورة.