الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل الحكم المحلي ورئيس سلطة المياه يبحثان هموم الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 07/05/2009 ( آخر تحديث: 07/05/2009 الساعة: 16:22 )
رام الله- معا- التقى المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي مقر سلطة المياه الفلسطينية بالدكتور شداد العتيلي رئيس سلطة المياه الفلسطينية، وبحضور خليل غبيش قائم باعمال مدير عام دائرة مياه الضفة الغربية.

وبحث الطرفان هموم واحتياجات الهيئات المحلية من مشاريع المياه والترتيبات اللازمة لمواجهة الصيف القادم والنقص المفترض في المياه وكيفية معالجة ذلك بالطرق والوسائل اللازمة للتخفيف على المواطنين، اضافة الى وضع شبكات المياه وشبكات الصرف الصحي والحاجة الى شبكات جديده واصلاح الاضرار في الشبكات القائمة, وناقش الطرفان ايضاً التعديات على المياه داخل حدود الهيئات المحلية ودور البلديات والهيئات المحلية على هذا الصعيد، كما تم تقييم عمل الطواقم الميدانية المشتركة التي تنفذ خطة مشتركة لوقف التعديات على شبكات المياه واتفق كذلك الطرفان على ضبط التجاوزات التي تم حصرها في عمل الطواقم الفنية لدائرة مياه الضفة الغربية.

وتحدث غنيم عن آلية تنظيم العلاقة والتنسيق المشترك اضافة الى تظافر جهود الجميع من اجل المحافظة على المياه وتوفيرها للمواطنين والتخفيف من عبئ النقص الحاصل للمساهمة في حل هذه المشكلة قدر الامكان.

وأكد غنيم ان الوزارة ستقوم بدورها بهذا الخصوص من خلال الهيئات المحلية، كما تطرق المجتمعون الى آليات عمل المقاولين العاملين مع دائرة المياه والذين ينفذون مشاريع وشبكات مياه في الهيئات المحلية، حيث تم الاتفاق على مجموعة آليات بحيث يتم الاشراف على هذه المشاريع من قبل سلطة المياه ووزارة الحكم المحلي.

وقد حضر اللقاء الى جانب وكيل وزارة الحكم المحلي كل من محي الدين العارضه مدير عام التوجيه والرقابه والمهندس عمر شرقية مدير دائرة الخدمات المسانده في الوزارة.