السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الإعلام يطالب الصحافيين بخلق نقابة قوية تليق بفلسطين

نشر بتاريخ: 07/05/2009 ( آخر تحديث: 07/05/2009 الساعة: 19:35 )
نابلس- معا- طالب المتوكل طه وكيل وزارة الاعلام الفلسطينية بإعطاء حرية بلا حدود للصحفيين الفلسطينين، بمناسبة يوم الصحفي العالمي الذي صادف الثالث من ايار من الشهر الجاري.

وجاء ذلك خلال حفل تكريم للصحفيين أقيم في فندق القصر في مدينة نابلس تحت رعاية وزارة الاعلام الفلسطينية وشركة ماسه للدعايه والاعلام بحضور محافظ نابلس الدكتور جمال محسين.

وقال طه:" ان الصحافه اليوم أصبحت السلطة الاولى بعد أن كانت سلطة رابعة، وذلك لما تتمتع فيه من استراتجية وسياسات وأدبيات"، داعيا الصحفيين الى خلق نقابه قوية تليق بفلسطين ووضع قوانين تساهم في تحسين من ظروف عملهم.

وأشار ماجد كتانه مدير وزارة الاعلام بنابلس إلى أن عدد الشهداء الفلسطينين وصل الى عشرين شهيدا واكثر من 170 جريحا و30 اسيرا بسبب الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا أن الصحفي الفلسطيني يلعب دورا كبيرا ومهما في نشر القضية الفلسطينية عالميا، مطالبا بإعطاء الصحفيين الحرية الكاملة.

وقال الصحفي علاء بدارنة:" إن الصحفيين الفلسطينين سيعملون بحرية وسيواصلون العمل الذي بدأوه رغم كافة الصعاب والتحديات، مؤكدا أن هذا العام هو عام الصحفي الفلسطيني الذي فاز بجوائز دولية وعربية كأفضل قصة وصورة وموقع، مطالبا وزارة الاعلام بتوفير فرص عمل للخريجين الجدد.

وقال حسام الخليلي مدير شركة ماسة إن الشركة تؤمن بعمل الصحافه لذلك سعت الى تكريم الصحفيين الذين ينقلون هموم ومشاكل الشعب الفلسطيني على كافه الاصعدة والجهات.