الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة ترحل أكثر من 6 الاف طن من النفايات الصلبة ومخلفات الذبائح والأضاحي

نشر بتاريخ: 14/01/2006 ( آخر تحديث: 14/01/2006 الساعة: 11:07 )
غزة- معا- عملت فرق الطوارئ والخدمات وكافة الإدارات والأقسام الخدماتية في بلدية غزة طيلة أيام عيد الأضحى المبارك على ترحيل ما يزيد عن 6 الاف طن من النفايات الصلبة ومخلفات الذبائح والأضاحي.

وقام قسم النفايات الصلبة بترحيل النفايات والعمل بنظام الطوارئ خلال أيام العيد، وعمل جميع عاملي النظافة على مدار الساعة لجمع وترحيل الكميات الكبيرة من النفايات الصلبة، كما قام العشرات من العاملين في قسم المياه والصرف الصحي بمتابعة ومراقبة شبكات تصريف الأمطار لضمان قيامها باستيعاب وتمرير مياه الأمطار إلى برك التجميع الرئيسية.

وأشار الدكتور ماجد أبو رمضان رئيس البلدية:الى عدم التزام الكثير من المواطنين بالتعامل الصحيح مع مخلفات الأضاحي ومخلفات العيد بشكل عام, وذلك من خلال الذبح في عرض الشارع وأمام البيوت وقيام البعض بوضع هذه المخلفات داخل مناهل ومصافي شبكات تصريف الأمطار الأمر الذي أدى إلى حدوث العديد من الانسدادات وشل قدرة هذه الشبكات على استيعاب وسحب مياه الأمطار مما أدى إلى قيام البلدية بإجراءات عاجلة لتسليك هذه المناهل والمصافي من المخلفات الأمر الذي استوجب جهداً كبيراً وعملاً مضنياً.

وأوضح د. أبو رمضان أن البلدية عملت كذلك طيلة أيام العيد على ضمان عدم تجمع أية أمطار في الشوارع وضمان عمل شبكات الإنارة في مختلف الشوارع والأحياء، وتلقت فرق الطوارئ عشرات الطلبات والنداءات قامت بمعالجتها على وجه السرعة.