الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقاليم فتح بالضفة وغزة ترفض الصيغة الجديدة للمؤتمر السادس للحركة

نشر بتاريخ: 07/05/2009 ( آخر تحديث: 08/05/2009 الساعة: 09:10 )
بيت لحم- نابلس-خاص معا- رفضت اقاليم حركة فتح في الضفة الغربية وقطاع غزة المشاركة في المؤتمر العام السادس لحركة فتح وفق شروطه الجديدة .

واعلنت اقاليم حركة فتح في الضفة الغربية الأربعة عشر ،رفضها "بشكل قاطع" قرار اللجنة التحضيرية التي خصصت للنظر في عضوية المؤتمر السادس للحركة والذي حدد أعضاؤه بـ650 عضوا .

وطالبت أقاليم الضفة الغربية، الرئيس ابو مازن في رساله وجهت له مساء اليوم الخميس حصلت "معا" على نسخة منها بامهال اللجنه التحضيرية لمدة اسبوعين فقط للانتهاء من اعداد القوائم الخاصة بالمؤتمر السادس انطلاقا من حرصها دوما على وحدة الحركة .

وفيما يلي النص الكامل للرسالة:

" ايمانا منا بأن المؤتمر العام الذي استنهض طاقات أبناء الحركة ، بمختلف شرائحها وقطاعاتها ، وأحدث الى وقت قريب حراكا ايجابيا بين أوساط الكادر ، وخلق حالة من التواصل بين مختلف الاطر التنظيمية ، فاننا وبعد عدة لقاءات مع مختلف قطاعات الحركة وأطرها المنتخبة ، وباجماع أقاليم الضفة الغربية ، وكوادرها الحركية للتدوال بالمستجدات الأخيرة على عقد المؤتمر السادس ، فاننا نؤكد على مابلي :

أولا: رفضنا القاطع لقرار اللجنة التحضيرية الاخير والمتعلق بتقليص عدد أعضاء المؤتمر الى 650 عضوا، لما يمثله من خروج على نصوص النظام الأساسي ، واجحاف كبير بالتمثيل الحقيقي لمختلف شرائح وقطاعات الحركة.

ثانياً : مطالبة اللجنة التحضيرية بالانتهاء من اعداد قوائم العضوية خلال فترة لا تتجاز الستة أسابيع بما يضمن تمثيل كافة أعضاء الاقاليم المنتخبة والتمثيل المنصف لمختلف الشرائح والقطاعات الحركية والتأكديد على حق الأقاليم بتنسيب كفاءات حركية للمؤتمر العام .

ثالثاً : دعوة المجلس الثوري للانعقاد وتحمل مسؤولياته تجاه المستجدات الأخيرة المتعلقة بالمؤتمر العام والغاء قرار اللجنة التحضيرية القاضي بتقليص العدد، ووضع حد لخروقات اللجنة التحضيرية لنصوص النظام الأساسي .

أمناء سر أقاليم الضفة الفلسطينية
بلال عزريل / أمين سر اقليم سلفيت
رائد رضوان / أمين سر اقليم رام الله والبيرة
هيثم الحلبي / أمين سر اقليم نابلس
كفاح العويوي / أمين سر اقليم وسط الخليل
محمد الحروب / أمين سر اقليم شمال الخليل
ياسر دودين / أمين سر اقليم جنوب الخليل
محمد طه / أمين سر اقليم بيت لحم
عطا أبو ارميله / أمين سر اقليم جنين
صائب نظيف / أمين سر اقليم أريحا
محمود الولويل / أمين سر اقليم قلقيلية
عمر الشلبي / أمين سر اقليم القدس
مصطفى طقاطقة / أمين سر اقليم طولكرم
حسن أبو العيلة / أمين سر اقليم طوباس
علي الهريني / أمين سر اقليم يطا

فيما اعلنت قيادات فتح المنتخبة في اقاليم قطاع غزة العشرة المعتمدة في التمثيل في المؤتمر الحركي السادس للحركة موقفها الرافض لقرار اللجنة التحضيرية للمؤتمر باعتماد عدد اعضاء مؤتمر فتح 650 عضوا .

وقالت قيادات الحركة في اقاليم القطاع انها لن تشارك في المؤتمر العام للحركة في حال اعتماد اللجنة التحضيرية للمؤتمر عدد اعضاء المؤتمر على ما تم الاعلان عنه في وسائل الاعلام .

ووجهت قيادات اقاليم فتح في قطاع غزة رساله للرئيس ابو مازن اكدت له خلالها رفضها المشاركة في اي مؤتمر عام للحركة وفق الشروط المعلنة وطالبوه بضرورة تمثيل كافة اطر الحركة ومراعاة ان المؤتمر العام للحركة لم يعقد منذ حوالي عشرين عاما توالت خلالها اجيال عدة قيادة الاقاليم واطر الحركة من حقهم التمثيل والمشاركة في اول مؤتمر عام للحركة يعقد منذ عشرون عاما .

وطالبت قيادات الحركة في اقاليم قطاع غزة المجلس الثوري بضرورة الوقوف عند مسؤولياته اتجاه هذه القرارات التي تعرض الحركة واطرها الى حالة من التشردم والتفتت في ظل الظروف الصعبة التي تتعرض لها الحركة والتي تحتاج من الجميع بضرورة بذل الجهود لتوحيد اطر الحركة ولملمة قواعدها لنتمكن من عقد المؤتمر الحركي العام على اسس سليمة وقواعد متينة.