السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في افتتاح الجمعية العمومية : بن همام يشيد بوحدة الأسرة الآسيوية

نشر بتاريخ: 07/05/2009 ( آخر تحديث: 07/05/2009 الساعة: 22:33 )
بيت لحم - معا - موقع الاتحاد الاسيوي – أعلن سعادة محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم افتتاح أعمال اجتماع الجمعية العمومية الثالث والعشرون يوم الخميس في فندق الماريوت بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأشاد بن همام بروح الوحدة في أسرة كرة القدم الآسيوية، وذلك في الكلمة التي ألقاها خلال حفل الافتتاح الذي حضره جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي، وممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي والبالغ عددها 46.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن اليوم الثاني من فعاليات اجتماع الجمعية العمومية (يوم الجمعة) سيكون يوماً تاريخياً يظهر فيه ممثلو دول القارة أفضل القيم الرياضية.

وقال بن همام: غداً، سنجتمع لنظهر للعالم وحدة كرة القدم الآسيوية وتصميمها على تطوير اللعبة.. سنظهر حضارتنا وتماسكنا كأسرة واحدة رغم وجود بعض الاختلافات.

وأضاف: يوم غدٍ سيكون انتصار لنا جميعاً كأفراد أسرة كرة القدم في آسيا، وبهذا أعلن افتتاح أعمال الجمعية العمومية الثالث والعشرون في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وشهد حفل افتتاح الجمعية العمومية تسليم جائزة الخدمة الذهبية لمجموعة من الأفراد الذين ساهموا بخدمة كرة القدم في القارة على مدى سنوات طويلة.

سيقوم داني جوردان رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2010 بتقديم عرض حول تطور استعدادات جنوب أفريقيا لتنظيم البطولة، وبعد ذلك سيتم تسليم جوائز الخدمة الذهبية لعدد من الذين قاموا بتقديم خدمات كبيرة للكرة الآسيوية.

وينعقد الاجتماع الرسمي للجمعية العمومية يوم الجمعة في فندق مندارين اورينتال لبحث العديد من المواضيع الهامة.

ويشتمل جدول الأعمال بحث عدد من المواضيع المتعلقة بلجان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والشؤون المالية، إلى جانب عقد الانتخابات الخاصة بمقعد الاتحاد الآسيوي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم والذي يتنافس عليه سعادة محمد بن همام العبدالله والشيخ سلمان بن خليفة.

كما سيتم عقد الانتخابات الخاصة بالمقاعد النسوية في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي والتي تشتمل عى مقعد نائب الرئيس وثلاثة أعضاء.

كما ستقوم الجمعية العمومية بالتصويت على عدد من المقترحات الخاصة بتعديل النظام الأساسي للاتحاد، وبحث موضوع مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والواقع حالياً في كوالالمبور.