السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطوعو الهلال الأحمر في الخليل ينظمون ورشة "لوّن القدس"

نشر بتاريخ: 08/05/2009 ( آخر تحديث: 08/05/2009 الساعة: 13:10 )
الخليل- معا- استضافت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل الفنان الفلسطيني سميح أبوزاكية الذي اشرف على تنفيذ الورشة الفنية التي حملت عنوان "لوّن القدس" وذلك في قاعة المركز المجتمعي منافذ التابع لدائرة الشباب والمتطوعين في الجمعية.

وتأتي إقامة هذه الورشة التي شارك بها 40 متطوع ومتطوعة من متطوعي الجمعية ضمن سلسة الفعاليات التي تنفذها الجمعية بمناسبة القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 ، وبمناسبة الثامن من أيار اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر الذي يحمل شعار ( عالمنا ،،، عملكم ) وذكرى مرور أربعين عاماً على تأسيس الجمعية.

حيث قام أبو زاكية بتدريب المشاركين على فنون الألوان والتدرج الفني للألوان في اللوحة الفنية الواحدة، وطرق الرسم وكيفية ربط الفن بالواقع الحياتي اليومي ، وربط التاريخ والمقدسات بعقول الأطفال من خلال تقديم الرسومات الفينة البسيطة والقدرة على محاكاة الخطوط بالواقع.

ومن المقرر أن يقوم متطوعي الجمعية بالتعاون مع الفنان الفلسطيني أبو زاكية بتنظيم أعمال جدارية كبيرة على الأسوار الخارجية لمدرسة الحسين بن علي الثانوية ومدخل مجمع اسعاد الطفولة تدور حول القدس كرمز فلسطيني وتاريخي.

واعتبرت المتطوعة دعاء الحساسنة أن مشاركتها في هذه الورشة، اتاحت لها الفرصة لتصدير ما يجول بداخلها على لوحة فنية متناسقة الألوان، وأشارت الى أن الورشة أضافت لها معلومات جديدة من خلال الرموز الفنية المتعلقة بالحياة بالقدس.

وتعتبر الورشة الفنية التدريبية التي ضمت في اطيافها مئات الأشكال والفنون واللوحات التي تتعلق بالقدس وحاراتها وابوابها ومساجدها وكنائسها،" ورشة فنية وطنية تقرب القدس لنا، وتقرب الأطفال لمعرفة القدس".