السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب التقي الخبير الدكتور " مامسر " واطلع على موقفه من القانون

نشر بتاريخ: 08/05/2009 ( آخر تحديث: 08/05/2009 الساعة: 18:46 )
غزة - معا - محمد العمصي الناطق الاعلامى للجنة الاولمبية الفلسطينية - أختتم وفد اللجنة الاولمبية الفلسطينية المكون من داود متولى مدير العلاقات الدولية باللجنة الاولمبية الفلسطينية وسبأ جرار رئيسة الدائرة المالية والادارية والاعلام في اللجنة الاولمبية زيارتهما القصيرة الى اللجنة الاولمبية الأردنية بهدف تبادل الخبرات واكتساب تجربة اللجنة الاولمبية الاردنية في تطوير رسالتها وعلى جميع المستويات الادارية والمالية والفنية .
وعقد وفد اللجنة الاولمبية العديد من اللقاءات الهامة مع امين عام اللجنة الاولمبية الاردنية الدكتور ساري حمدان ومع المدير الاداري ابراهيم الحليق والمستشار القانوني سالم النعسان والعديد من رؤساء الدوائر والادارات في اللجنة الاولمبية الاردنية .

** الرجوب يلتقي الخبير محمد خير مامسر في الاردن **
وقالت سبأ جرار رئيسة الدائرة الادارية والمالية والاعلامية في اللجنة الاولمبية انه تم عقد لقاء ما بين اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ووفد اللجنة مع الدكتور محمد خير مامسر وزير الشباب والرياضة الاردني السابق والخبير الرياضي ، حيث تركز محور اللقاء حول دور الدكتور مامسر في القانون الرياضي ومدي اطلاعه عليه .
وأوضحت جرار ان الدكتور مامسر أكد انه قبل عام ونصف توجه له كادر من وزارة الشباب والرياضة وطلب منه بأن يكون مستشاراً لوضع القانون ، حيث أكد انه زود الوزارة بالادبيات والمواد والقوانين ولكن ليس على حساب استقلالية اللجنة الاولمبية الفلسطينية بما لا يتعارض مع سياسة الدولة .
وقدم وفد الاولمبية الفلسطينية للدكتور مامسر نسخة من القانون الذي نشر حيث اكد انه لم يكن مطلعاً على الصيغة النهائية التي عرض بها القانون وانه لا يتوافق مع بعض الاشياء التي ذكرت في القانون ، وتم الحديث عن كافة الخطوات التي اجريت خلال الفترة الماضية للوصول الى الصيغة التي تم تمرير القانون بها ، حيث اطلع الرجوب بنفسه على كافة الحيثيات التي تمت خلال الفترة الماضية .

** لقاء أمين عام الاولمبية الاردنية **
وأشارت سبأ جرار ان وفد الاولمبية التقي الدكتور ساري حمدان امين عام اللجنة الاولمبية الاردنية حيث تركز الحديث عن علاقة اللجنة الاولمبية بالمجلس الاعلى للشباب والرياضة ، حيث أكد الدكتور حمدان انه يجب المحافظة على استقلالية اللجنة الاولمبية ، مشيراً ان التدخل في عملها هو خطأ كبير وان العلاقة يجب ان تكون تكاملية خصوصاً وان صلاحيات كل جهة منوطة بالقانون الذي يحكم العلاقة ويحترم استقلالية الاولمبية كمرجعية واضحة للرياضة والاتحادات الوطنية الاهلية .
واستعرض امين عام اللجنة الاولمبية الاردنية أمام وفد الاولمبية الفلسطينية التجربة الاردنية واستقلالية اللجنة الاولمبية الاردنية في الاشراف على الرياضة الفلسطينية واستقلالية المجلس الاعهلى للشباب والرياضة في خدمة تطلعات واهداف الشباب والرياضة في الاردن ، حيث قدم نمادج مشرفة في تكاملية العمل .

** الاستفادة من التجربة المالية والادارية للاردن **
واوضحت جرار ان لقاءً عقد ما بين وفد اللجنة الاولمبية الفلسطينية وكل من المستشار القانوني والمدير الاداري والمدير المالى في اللجنة الاولمبية الاردنية ، حيث اطلع وفد الاولمبية على النظام المالى المتبع في الاولمبية الاردنية واوجه الصرف والموازنات التي تصرف للجنة الاولمبية الاردنية والاتحادات الرياضية ، وعلاقة الاولمبية بالاتحادات مالياً وعمليات التنيظم المالى والاداري وكذلك الامور المتعلقة بعمنل الادارة البحث والاجرءات الادارية المتبعة واقسام ودوائر اللجنة الاولمبية .
كما والتقى وفد اللجنة الاولمبية الفلسطينية مع لانا الجغبير مسئولة العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية الاردنية حيث اطلعت الجغبير وفد الجنة الاولمبية الفلسطينية على البرامج المتعلقة بالتضامن الاولمبي الدولى والاسيوي ومدي الاستفادة الكبيرة التي تحققت من خلال الاستفادة من هذه البرامج .
واطلعت الجغبير وفد الاولمبية عن تجربة اللجنة الاولمبية الاردنية وما هية البرامج الممكن الاستفادة منها خصوصاً فيما يتعلق بجانب التاهيل بما يتعلق باللاعبين والمدربين والحكام ، وفتحت امامهم العديد من مجالات الاتصال بهذه اللجان .
واتفق الطرفان على تبادل الخبرات والعلاقات بما يخدم الرياضة الفلسطينية والاستفادة من جميع البرامج التي تحقق طموحات واماني الرياضيين في فلسطين .