الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة تطلق خدمة البريد الالكتروني المجاني لطلبتها

نشر بتاريخ: 14/01/2006 ( آخر تحديث: 14/01/2006 الساعة: 15:21 )
غزة- معا- أطلقت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية في غزة خدمة البريد الالكتروني المجاني لكل طالب مسجل في الكلية بمميزات وخصائص متقدمة تتيح لكل مستخدم التواصل مع العالم الخارجي ومع مدرسيهم وزملائهم في كل وقت ومن أي مكان.

وأوضح المهندس أكرم رضوان رئيس مركز الحاسوب في الكلية, الجهة المشرفة على المشروع, أن هذه الخدمة تتمثل في تخصيص بريد الكتروني لطلاب وطالبات الكلية بحيث يصبح لكل طالب بريدا الكترونيا خاصا ضمن شبكة الكلية مبينا أن هذا الأمر يوفر الكثير من الجهد والوقت ويساهم في وصول المعلومات بأسرع وقت ممكن إلى الطلاب بدلا من إعلانها في الصحف وداخل أروقة الكلية كما يمكن الطلاب من التواصل المباشر مع أساتذتهم خارج أوقات الدوام الرسمي للإجابة على استفساراتهم المختلفة ويمكن للطلاب استخدام بريدهم الجديد في مراسلاتهم الخاصة.

وحول أهم مميزات البريد الالكتروني المجاني للطلاب اوضح رضوان ان هذه الخدمة تقدم مجاناً لجميع الطلبة الملتحقين بالكلية، كما يحصل الطالب على بريد بمساحة تخزين 30 ميجابايت اضافة لإمكانية ارفاق الملفات مع الرسائل.

واشار رضوان الى سهولة حصول الطالب على هذه الخدمة موضحا ان على الطالب أن يدخل لموقع الكلية على الانترنت ثم يقوم بتفعيل الخدمة والموافقة على شروط الاستخدام ومن ثم يصبح لديه بريدا الكترونيا خاصا به ويحمل الحرف الاول من إسمه اضافة لاسم عائلته.

وفي تعليقه على إنجاز هذا المشروع أكد الدكتور يحيى السراج عميد الكلية على الأهمية الكبيرة التي يكتسبها حصول كل طالب في الكلية على بريد الكتروني حيث إن ذلك سيمكن الطلاب من متابعة كل جديد في أقسامهم والإعلانات التي تتعلق بسير دراستهم بعد توجه الكلية نحو تعميم التعامل الالكتروني في كل المعاملات الجامعية كما يسهم هذا المشروع في استمرار التواصل مع الكلية حتى بعد تخرج الطالب منها.

وأضاف الدكتور السراج "إن وجود بريد الكتروني للطلبة سيمكنهم من التواصل مع الإدارة العليا للكلية والمختصين بتقديم الخدمات الجامعية لسماع آراء الطلاب وشكاواهم من أجل تقديم أفضل الخدمات لهم".