الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرشحو قائمة البديل يؤكدون على أهمية مشاركة الموطنين لانتخاب برلمان يجسد المشاركة والتعددية

نشر بتاريخ: 14/01/2006 ( آخر تحديث: 14/01/2006 الساعة: 16:10 )
غزة- معا- أكد مرشحو قائمة البديل على أهمية مشاركة المواطنين في الانتخابات التشريعية لانتخاب برلمان جديد يجسد المشاركة والتعددية, ويكون قادراً على النهوض بمسؤولياته في إيجاد الحلول الواقعية لمشكلات المواطنين والمجتمع.

واعتبر رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية والمرشح عن القائمة أن إجراء الانتخابات هي مصلحة وطنية للتغيير الديمقراطي وإعادة بناء المؤسسات وتجديد شرعيتها ومصداقيتها, ومواجهة مرحلة ما بعد الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة.

ودعا السلطة الوطنية الفلسطينية لإعادة النظر بالسياسة الاجتماعية والاقتصادية, ووقف هدر الأموال وإعطاء الأولوية لرفع المعاناة عن العمال والفئات الشعبية الأكثر تضرراً خلال الانتفاضة, والتركيز على إيجاد فلرص لهم للحد من ظاهرة البطالة, إضافة إلى الدعم الحكومي للتعليم الجامعي وخفض الرسوم, ودعم القطاع الصحي لتوفير التأمين الشامل.

واعتبر المرشح صبحي الجديلي عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب أن حماية المشروع الوطني تتطلب التمسك بالثوابت الوطنية لإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس, وضمان حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم.

من جهته أوضح رائف دياب عضو المكتب السياسي لحزب فدا والمرشح عن دائرة غزة أن الانتخابات هي المدخل للتغيير ولبناء نظام سياسي قائم على التعددية والتجديد في بنية المؤسسات التي تعاني من الشلل والفساد.