السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو سمهدانة:تقليص عدد اعضاء المؤتمر السادس يشكل ظلما للكادر الفتحاوي

نشر بتاريخ: 09/05/2009 ( آخر تحديث: 09/05/2009 الساعة: 17:26 )
غزة - معا - توقع عضو القيادة الحركية العليا لحركة فتح في قطاع غزة محافظ المنطقة الوسطى الدكتور عبد الله ابو سمهدانة ان تأخذ اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السادس بموقف القيادة في قطاع غزة والضفة الغربية الرافض لمقترح اللجنة بتقليص عدد اعضاء المؤتمر السادس الى 650 عضو على اعتبار ان لا خيار اخر امام اللجنة.

وقال ابو سمهدانة :" ان زيادة عدد اعضاء المؤتمر السادس الى (1250 عضو) سيبقي العدد محدوداً مقارنة مع عدد اعضاء المؤتمر الخامس الذي عقد قبل عشرين عاماًً وكان في حينه (1150 عضو)، وان الاقتراح بتقليص العدد الى (650 عضواً) في المؤتمر السادس سيشكل ظلماً للكادر الحركي ومن هنا جاء موقف القيادة الفتحاوية في الضفة وغزة الرافض بالاجماع لمثل هذا المقترح الذي يعني حرمان "العمود الفقري" لحركة فتح من المشاركة في المؤتمر بما في ذلك الاقاليم المنتخبة وكثير من الكادر الفتحاوي .

وقال ابو سمهدانة ان هذا الرفض للمقترح جاء بعد العودة الى النظام الاساسي وقرار المجلس الثوري في دورته السادسة والثلاثين الداعي لانصاف الكادر وزيادة العدد بشكل يسمح للكادر المتقدم بالمشاركة في المؤتمر الحركي السادس .

واعرب ابو سمهدانة عن امله ان تأخذ اللجنة التحضيرية خلال اجتماعها اليوم السبت بتوصيات القيادة في غزة والضفة واللجنة القيادية وامناء سر الاقاليم والمكاتب الحركية وما يمثلونه.