السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطاع المعلمين بوكالة الغوث ينظم احتفالا تكريميا للمعلمين شمال غزة

نشر بتاريخ: 09/05/2009 ( آخر تحديث: 09/05/2009 الساعة: 14:58 )
غزة- معا- نظم قطاع المعلمين في وكالة الغوث شمال غزة أمس الجمعة، احتفالاً حاشداً في ساحة مدرسة بنات جباليا الإعدادية " جـ "، لتكريم المعلمين المتقاعدين والحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراة، بالإضافة إلى تكريم عائلة الشهيد المعلم عرفة عبد الدايم الذي استشهد خلال الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقد شارك في حفل التكريم الذي أقيم تحت رعاية البنك الإسلامي كل من المفوض العام لوكالة الغوث الأستاذة كارين أبو زيد ونائب مدير عمليات الوكالة في قطاع غزة الأستاذ كريستر نورد ورئيس قطاع المعلمين الأستاذ سهيل الهندي ورئيس برنامج التربية في الوكالة الأستاذ محمود الحمضيات.

وقال الأستاذ سهيل الهندي رئيس قطاع المعلمين في الوكالة خلال الحفل:" لقد اثبت المعلمون الفلسطينيون جدارتهم في مواصلة المسيرة التعليمية في أحلك الظروف التي مرت على شعبنا الفلسطيني"، مشيراً إلى هناك محاولات من الاحتلال لتعطيل المسيرة التعليمية عبر ارتكابه الجرائم ضد المعلمين والطلبة والمدارس ، مشددا على ان استهدافه للمدراس بشكل مباشر خلال الحرب دليلا واضحاً على محاولته لإفشال المسيرة التعليمية في قطاع غزة.

بدورها تناولت كارين أبو زيد المفوض في حديثها الوضع التعليمي في قطاع غزة، مشيدة بدور المعلمين الفلسطينيين في عطائهم اللا محدود.

وأوضح أبو زيد أن الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة يهدد مواصلة المسيرة التعلمية في القطاع نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب عند الكثير من أولياء أمور الطلاب الذين لا يستطيعون توفير المستلزمات المدرسية لأبنائهم.

وفي ختام الحفل الذي حضره أكثر من 1300 معلم تم توزيع العديد من الجوائز القيمة على المعلمين الذين شاركوا في المسابقة الثقافية.