الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلة يستعرض دور اللجنة الوطنية لإسترداد جثامين الشهداء المحتجزة

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 10:20 )
نابلس- معا- استعرض منسق حملة استرداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى اسرائيل سالم خلة، الدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصيرهم.

وجاء ذلك أثناء لقاء محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن أمس السبت في مكتبه وفدا من اللجنة الوطنية لحملة استرداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى اسرائيل برئاسة سالم خلة، بحضور مدير عام التخطيط تيسير نصر الله والمستشارة القانونية في المحافظة لينا عبد الهادي.

وبين خلة أن الحملة نجحت حتى الان في معرفة اسماء 273 شهيدا في مقابر الارقام والثلاجات الاسرائيلية من ضمنهم 80 شهيدا من محافظة نابلس.

من جهته رحب المحيسن بالفكرة وبارك جهود اللجنة الوطنية، مؤكدا أن اعادة جثامين الشهداء إلى أهلهم وذويهم واجب اخلاقي وانساني ومسؤولية وطنية لان من حق الشهداء ان تنغرس اسماءهم في ذاكرة الاجيال لا أن يحولو الى ارقام مبهمة كما يفعل الاحتلال الاسرائيلي، معتبرا أن تحويل الشهداء الى ارقام هو سلوك عنصري وهو انتهاك صريح لمبادئ حقوق الانسان.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة الحملة في محافظة نابلس تضم ممثلين عن المحافظة ومؤسسة اسر الشهداء ونادي الاسير الفلسطيني.