السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تقبض على عصابة متهمة بالسرقة والنصب والاحتيال في بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 13:16 )
بيت لحم- معا- قبضت شرطة المباحث العامة في الاسبوع الاخير من شهر نسيان المنصرم على عصابة مكونة من ثلاثة متهمين، اثنان منهم من حملة الهوية الإسرائيلية والثالث من سكان بيت لحم، بينما كانوا متلبسين بعملية سرقة لأحد منازل المواطنين في مدينة بيت جالا بالقرب من معسكر لجيش الاحتلال غربي المدينة.

وكان أحدهم وهو سائق السيارة التي كانت تنتظرهم تمكن من الفرار وتم إلقاء القبض على اثنين أحدهم من سكان بيت صفافا والآخر من بيت لحم، وقد ضبط بحوزتهم مبلغ نقدي كبير من عملات مختلفة ومصاغ ذهبي وكاميرا ديجتال اعترفوا بسرقتها من المنزل.

وبالتحقيق معهم تبين أنهم متهمين بعدة سرقات وعمليات نصب واحتيال، حيث قاموا بشراء بضاعة من محافظة بيت لحم بقيمة 460.000 شيكل وتسديد ثمنها شيكات بدون رصيد.

وأفاد المقدم خالد التميمي نائب مدير شرطة محافظة بيت لحم، الذي قاد عملية التحقيق، بأن القضية كانت معقدة لعدم إعطاء الطرف الآخر فرصة التحقيق مع المتهمين الحاملين للهوية الإسرائيلية ولكن بفضل جهود شرطة المباحث بسرعة جمع المعلومات استناداً لشكاوى المواطنين في بيت جالا، فقد تم الكشف عن عمليات سرقة متفرقة أدلوا اعترافات بها ومحاولات عديدة للسرقة وكان من ابرز اعترافاتهم، سرقة أربعة منازل في بيت جالا. حيث سرقوا من احد المنازل مصاغ ذهبي ثمنه يقدر بـ 2500 شيكل و مبلغ نقدي 7200 شيكل و جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" ، وسرقوا من منزل اخر مصاغ ذهبي قدر ثمنه بـ 7000 دينار ومبلغ نقدي 6000 دينار و2000 دولار، ومن منزل ثالث سرقوا مبلغ نقدي 5000 شيكل وجهازين "موبايل" . أما المنزل الرابع فقد تمكنوا من سرقة مبلغ نقدي 15.000 و600 يورو و200 دولار والمنازل الأخرى لم تحدد بعد قيمة المسروقات.

من جهته أكد الرئد احمد شريم مدير المباحث انه تم إحالة المتهم الذي يسكن في بيت لحم إلى القضاء الفلسطيني لمتابعة الإجراءات القانونية بحقه وتم تسليم المتهم الآخر الذي يحمل هوية إسرائيلية للارتباط الإسرائيلي مع اعترافاتهم وملف القضية الذي يشمل المتهم الثالث الفار وهو من سكان بيت صفافا كذلك شكاوى المواطنين الفلسطينيين المتضررين.