السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر في ترقوميا يفتتح معرضا للأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 13:44 )
الخليل- معا- افتتحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بلدة ترقوميا غرب رام الله معرضا للأسير الفلسطيني، يحتوى أعمال الأسرى وإنجازاتهم وصورهم بالإضافة إلى زاوية تعرض واقع العدوان الأخير على قطاع غزة وأعمال الجمعية وأعمال لجنة العمل التطوعي في بلدة ترقوميا، بالإضافة إلى تخصيص زاوية تراثيه تاريخية لعرض الأدوات التراثية التي تحاكي التاريخ والفلكلور الفلسطيني.

وجاء تنظيم هذا المعرض بمناسبة الثامن من أيار اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر ومرور أربعين عاماً ويوم الأسير الفلسطيني.

و حضر افتتاح المعرض كل من محمد الجعافرة رئيس بلدية ترقوميا، وعبد الحليم الجعافرة رئيس شعبة الهلال الأحمر في البلدة وحشد كبير من متطوعي لجان العمل التطوع .

واشار عبد الحليم الجعافرة أن إقامة هذا المعرض بمناسبة يوم الأسير يعبر على أن إقامة هذا المعرض يأتي تقديرا للأسرى وأن الأسير الفلسطيني يحتفل به في كل يوم وبكافة مناسباتنا .

واثنى الجعافرة على جهود المتطوعين في بلدة ترقوميا ، مشيداً بالأدوار التي يلعبونها خدمةً لابناء البلدة.

ووجهت عهود قعقور منسقة لجنة العمل التطوعي في ترقوميا، على إصرار كادر الشباب والمتطوعين على إنجاح فعاليات المعرض، شاكرة كافة المتطوعين والمؤسسات وعلى رأسها الهلال الأحمر الذي اخرج هذا المعرض لحيز الوجود.

ومن الجدير ذكرة أن المعرض سيستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي .

من جانبه أثنى المهندس بشير أحمد مدير دائرة الشباب والمتطوعين خلال زيارته للمعرض على تميز ونجاح المعرض الذي يعكس قدرة المتطوعين على العمل بروح الفريق، ويعكس قدرة المتطوعين على تلبية وتغطية متطلبات ورغبات المجتمع المحلي، شاكراً الجهات التي ساندت من اجل إخراج المعرض الى حيز الوجود .

وعلى صعيد آخر احتفلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم في بلدة ترقوميا بتخريج دورة إسعاف أولي عقدتها الجمعية لـ 20 متطوعا ومتطوعة ، حيث حضر حفل التخريج المهندس بشير أحمد مدير دائرة الشباب والمتطوعين وسعيد الخطيب منسق المتطوعين في الجنوب وعبد الحليم الجعافرة مدير إسعاف الهلال الأحمر في الخليل ومدرب الدورة ناصر قباجة.

بدروهم أشاد المشاركون بالمعلومات التي قدمت لهم والمهارات العملية التي تدربوا عليها، والتي تعكس احتياجات المجتمع المحلي وتساند في تغطية الاحتياجات الأولية لفترة وصول الطواقم الاسعافية المختصة.