السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمرو:استغلال رياض الأطفال لأجندة غريبة يمس العملية التعليمية والثقافية

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 15:25 )
الخليل- معا- أكدت نسرين عمرو مديرة التربية والتعليم في الخليل خلال كلمتها في المؤتمر الأول لرياض الأطفال في الخليل والذي نظمته جمعية الشبان المسلمين يوم أمس السبت، بان العديد من المؤسسات مارست دورا خطيرا في رياض الأطفال وانتهكت حقوق الطفل ومست العملية التعليمية وأساءت إلى الثقافة الوطنية وذلك من خلال الأجندة الغريبة أو ( الأجندة السياسية ) والتي مارستها و تمارسها بعض المؤسسات ضمن رؤيتها الخاصة في رياض الأطفال ,, يغلقون عقول الأطفال بأفكار غريبة تتنافى ومصالح وطننا العليا.

ووجهت الشكر إلى الجهة المنظمة للمؤتمر معتبرة المؤتمر فرصة للتعرف على المشاكل التي تواجه هذا القطاع الهام… قطاع ( رياض الأطفال ) و من خلاله سنصل إلى الأساليب والوسائل والطرق التي ستساعدنا على مواجهة كل المشاكل والعراقيل التي تواجه الرياض.
عناصر الروضة النموذجية.

وأضافت عمرو خلال كلمتها: "أن التعليم في الروضة يقوم على أسس هامة وبدونها تصبح الروضة مكان ( يحشر فيه الأطفال ) بدون ذنب يعاقبون، يعاملون بقسوة يتعلمون قيم تتنافى وأصالتنا, ونتيجة ذلك تدمر العملية التربوية داخل هذا المكان الهام وفي اخطر مراحل نمو الطفل…وتظهر النتائج في المدرسة وما بعد المدرسة".

ودعت خلال الكلمة والتي ألقتها بحضور حشد كبير من المهتمين برياض الأطفال بان الواجب يقتضي الاهتمام ( بالمعلمة والطفل والروضة) وان المسؤولية تقع علينا جميعا في تربية الاطفال.