السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والتعليم العالي تختتم فعاليات مهرجان الأفلام التسجيلية القصيرة

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي- الإدارة العامة للأنشطة التربوية فعاليات مهرجان الأفلام التسجيلية القصيرة الأول حيث حضر حفل اختتام المهرجان أ. د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي المقال ود. يوسف إبراهيم وكيل الوزارة وأ. أحمد أبو ندى نائب مدير عام الأنشطة التربوية المكلف وعدد من المدراء العامين، ومدراء التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية، وعدد من موظفي الوزارة.

وتأتي فعاليات هذا المهرجان ضمن برنامج السينما المدرسية والذي أدرج في خطة الأنشطة التربوية للعام الدراسي 2008/2009م.

وبلغ عدد الأفلام التسجيلية المشاركة "27" فيلماَ تسجيلياً من مديريات التربية والتعليم المختلفة للمرحلتين الثانوية العليا.

وفي كلمته رحب عسقول بالحضور وأشاد بمستوى الحضور الذي يدل على مستوى العمل الحقيقي والجاد، وشدد على أهمية اهتمام الوزارة بإبداعات الطلبة، وهذا هو الهدف الأسمى الذي تقوم به الوزارة وما نريد تحقيقه من هذا الواقع المؤلم وعلى الجميع أن يسّير عجلة الإنجاز ويسّيير المسيرة التعليمية بما يخدم أبناءنا في ظل الحصار الظالم على القطاع.

وشكر عسقول الإدارة العامة للأنشطة التربوية لما تبذله لصقل موهبة الطلبة واستنبات بذورها ورعايتها وترسيخ المعارف والمفاهيم الأساسية للطلبة.

وفي سياق كلمته تحدث أ. مدحت الزطمة مشرف المهرجان ورئيس قسم النشاط الثقافي بالوزارة عن أهمية الاهتمام بتلك الفعاليات وخاصة التي تكشف المواهب الإبداعية ولصقلها في مجال التصوير والإخراج للأفلام التسجيلية التي تناولت موضوعات كالحصار والحرب على غزة ومعاناة الطلبة والمدارس من نقص المواد والمستلزمات المدرسية في ظل الحصار الظالم على قطاع غزة.

وأضاف مشرف المهرجان أن المسابقة توزعت على عدة فئات تنوعت ما بين فئة الأفلام المصنوعة بالتعاون مع مؤسسات إعلامية وفئة الأفلام المنتجة بالمدرسة وفئة إنتاج الطلبة في المرحلة العليا.

والتي استغرق انتاجها "4"شهور وكانت افكارها من اختيار الطلبة انفسهم.

وفاز في الفئة الاولى مدرسة احمد شوقي الثانوية "أ" للبنات بالمركز الأول عن فيلم "تحت فوهة الحصار" وفازت مدرسة القدس الثانوية "ب" للبنات بالمركز الثاني عن فيلم "سنابل لا تموت" وفازت مدرسة أبو ذر الغفاري الثانوية للبنين بالمركز الثالث عن فيلمها " شمعة تبني مستقبلا".

أما في الفئة الثانية ففازت مدرسة شادية أبو غزالة "أ "للبنات عن فيلمها "أحياء مع وقف التنفيذ" بالمركز الأول ومدرسة شادية أبو غزالة ب بالمركز الثاني عن فلمها شادية " ومدرسة فيصل بن فهد "ب" بالمركز الثالث عن فيلمها "حلم السلام".

أما الفئة الثالثة ففازت مدرسة ا مدرسة عين جالوت العليا بنات عن فيلمها "مريم" ومدرسة نسيبة بنت كعب " أ "بنات عن فيلمها "الأختين عسلية " وفازت مدرسة المجدل العليا "أ" بنات عن فيلمها "ربى".

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التقدير والجوائز على المدارس والطلبة المشاركين في المهرجان.