الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الوطني الديمقراطي يدعو لتغليب العمل النقابي على العمل السياسي

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 14:29 )
غزة- معا- دعا التجمع الوطني الديمقراطي للعاملين في جامعة الأقصى إلى تغليب العمل النقابي على العمل السياسي وإعادة تشكيل نقابة العاملين في الجامعة، وحل مشاكل رسوم الدراسات العليا المتأخرة على العاملين في الجامعة والبعد عن التجاذب السياسي وتغليب مصلحة العاملين في الجامعة.

وشدد التجمع في بيان وصل"معا" نسخة عنه على ضرورة مساواة العاملين في الجامعة مع الجامعات الأخرى على أساس الكادر الموحد وحل مشكلة الخلاف حول التأمين والمعاشات على أساس المقترح الذي تسعى وكالة الغوث إلى تطبيقه والمتمثل بنسبة 50% تأمين ومعاشات و 50% صندوق تقاعد.

وطالب التجمع بالعمل على إيجاد حل سريع للموظفين الجدد تعينات2006، 2007 ووضع أليه منصفة للتوظيف المؤقت تبعا لحاجة الجامعة وعلى أسس مهنية وعلمية، والسعي الجاد إلي زيادة سن التقاعد إلي 70 سنة.

وأضاف التجمع:" في ظل التجاذب السياسي بين الفصائل الفلسطينية، وانعكاسه على كافة مناحي الحياة في المجتمع عامة والجامعة على وجه التحديد، وفي ظل غياب نقابة للعاملين في جامعة الأقصى ودورها الفاعل كحق مكتسب، وما ترتب على ذلك من فقدان العديد من حقوق العاملين في جامعة الأقصى، جاء التجمع الوطني الديمقراطي للعاملين في جامعة الأقصى كإطار نقابي وطني ومهني مستقل ومفتوح لكل الأساتذة والعاملين، يسعي إلي حماية الانجازات التي حققتها الجامعة خلال الفترات الماضية".

وأشار إلى أنه وعلى ضوء غياب العمل النقابي في جامعة الأقصى، ونظراً للحاجة الماسة للحفاظ على شخصية الجامعة الوطنية واستقلالها وإبعادها عن المصالح الشخصية الضيقة، فإن في التجمع الوطني الديمقراطي للعاملين في الجامعة ضرورة تحقيق نوع من العدالة وتحسين أوضاع العاملين في الجامعة.