الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مازن : عانيت الامرين من ازمات فتح الداخلية وهناك 230 ملفا عند النائب العام سيقدمها للمحكمة

نشر بتاريخ: 14/01/2006 ( آخر تحديث: 14/01/2006 الساعة: 21:40 )
معا- "في لقاء خص به قناة الجزيرة ، اكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ان السلطة الفلسطينية بقيادته انجزت العديد من الاصلاحات على صعيد الامن والامان والاصلاح ولكن السلطة كانت غير ناشطة اعلاميا لشرح هذه الانجازات ".

وطالب ابو مازن وسائل الاعلام القاء الضوء على الانجازات وعدم الاهتمام فقط باخبار الفلتان الاومني في رفح مثلا دون ان تنظر الى انجاز معبر رفح مضيفا " ان من يسمع وسائل الاعلام يعتقد ان جميع الاراضي الفلسطينية فالته ".

ونفى عباس ان تكون الهدنة مرهونة بنهاية 2005 وقال " ان اتفاق القاهرة لم يكن محكوما بسقف زمني ويجب ان يعرف الذين يجاهرون بخرق الهدنة بانهم لايعطون الهدنة لاسرائيل وانما لمصلحة شعبهم ".

واكد الرئيس الفلسطيني الذي بدى مرتاحا ان اسرائيل ليست طرفا في الهدنة وان على الفلسطينين ان يكشفوا ذلك للرأي العام الاسرائيلي .

ابو مازن اثناء للقاء المباشر مع الصحفي وليد العمري حاول ان يظهر الوجه الايجابي والانجازات التي حققتها السلطة تحت قيادته وكرر اكثر من مرة " اننا نريد السلام وانا لست اكثر اعتدالا من عرفات فنحن اولاد مدرسة سياسية واحدة وانا الذي انجزت اوسلو وعرفات هو الذي وقع عليه ".

ووصف ابو مازن الدعاية الانتخابية بانها حمى ، وكشف ان استثمارات بمئات ملايين الدولارات ستأتي الى غزة بعد ما وصفه بـ " هوجاء " الانتخابات .

وعن فلسطيني لبنان قال ابو مازن " انهم ضيوف لبنان وهم ليسوا فوق القانون اللبناني بل تحته وان على الفلسطينين ان يلتزموا بقرارات الحكومة اللبنانية ".

" وببساطة وكثير من حركات اليدين حاول ابو مازن ان لايعطي الامور التي تعاني منها الاراضي الفلسطينية حجما كبيرا ، فوصف الفلتان الامني والبطالة وغيرها بشكل يمكن السيطرة عليه وضبطه مفاخرا بان السلطة دمجت "12" جهازا امنيا في ثلاثة اجهزة فقط وان القضاء بخير وانه تم تسمية نائب عام وان الامور بخير لكن المواطن يتذمر لانه لايعرف حجم الانجازات التي حققتها السلطة ".

ومن اشد اللحظات تأثرا في اللقاء حين سئل ابو مازن عن الانتخابات الداخلية لفتح فقال بكثير من التردد " ان هناك من اعتقد بانه اصبح قائدا خلال السنوات الاربع الماضية وهناك من اصبح له مصالح وحاول ان يفرض برنامجه على الوطن ".

ورفض ابو مازن ذكر اسماء معينة لكن وعلى ما يبدو افلتت من فمه عبارة حين قال " لقد عانيت الامرين من ازمات فتح الداخلية ".