الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم مسابقة رسم لوحات جدارية معبرة عن القدس

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 15:59 )
قلقيلية - معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الأحد مسابقة رسم لوحات جدارية معبرة عن القدس، وذلك ضمن نشاطات وفعاليات مديرية التربية والتعليم في قلقيلية احتفاءً باحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009.

وشارك في المسابقة طلبة مدارس المديرية في إعداد اللوحات الجدارية بإشراف معلمي التربية الفنية في المدارس.

واشار يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية إلى أن هذه المسابقة تأتي من خلال سلسلة الفعاليات والنشاطات المتنوعة التي نظمتها مديرية التربية والتعليم في هذا العام احتفاء باحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، والتي زادت عن 35 نشاطا وفعالية متنوعة احتفاءً بالحدث الوطني والعربي الكبير .

وأوضح عودة أنه سيتم استخدام الجداريات التي شاركت في المسابقة في تزيين مبنى مديرية التربية والتعليم ومدارس المحافظة، شاكرا مدارس المديرية المشاركة في المسابقة على جهودهم ومشاركاتهم المعبرة عن الانتماء للقدس والوطن .

واشار مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية إلى أن هذه المسابقة تأتي ضمن توجيهات الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي، حيث شاركت المدارس في رسم لوحات جدارية معبرة عن القدس وحضارتها وتاريخها وتراثها .

ونوهت التربية أنه تم تشكيل لجنة لفرز الجداريات وتقييمها وكانت نتائج المسابقة على النحو التالي: فاز بالمركز الأول كل من جدارية مدرسة بنات العودة الأساسية وجدارية مدرسة بنات الخنساء الثانوية، في حين فاز بالمركز الثاني جدارية مدرسة بنات الشارقة الأساسية وفاز بالمركز الثالث جدارية مدرسة ذكور جينصافوط الثانوية وفاز بالمركز الرابع جدارية مدرسة بنات جينصافوط الثانوية .

وقد اشرف على تنظيم المسابقة قسم النشاطات التربوية في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية.