الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأزهر تستقبل وفداً رسمياً من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 16:36 )
غزة- معا- استقبل أ. د جواد وادي رئيس جامعة الأزهر بغزة وكل من د.خليل طبيل عميد كلية الزراعة، د. مازن حمادة عضو هيئة التدريس بكلية العلوم ،م.عماد النونو مدير الدائرة الفنية بالجامعة وفداً رسمياً من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي"جايكا" بهدف الإطلاع على الأضرار التي لحقت بالجامعة ومرافقها إبان الحرب الإسرائيلية الأخيرة، وما يتعرض له قطاع غزة من إغلاق مستمر ،وضم الوفد كلاً من كويكي سيشي ممثلاً عن مكتب جايكا،السيدة يوكو ناكاجيما مستشارة المشاريع بالإضافة إلى الأستاذ إياس سليم مدير مكتب جايكا بغزة.

قام كل من د. حمادة، م. النونو بإطلاع الوفد الزائر على الأضرار الجسيمة التي لحقت بالجامعة وخاصة ما تعرضت له مباني كلية الزراعة ،كما تطرق م.النونو للمشاكل و المعيقات التي تواجه الدائرة الفنية في مجال الصيانة وتشغيل الأجهزة وعلى وجه التحديد الأجهزة الموردة ضمن المنحة اليابانية،وما ينقصها من قطع غيار،ومواد مستهلكة،موضحاً مدى احتياج الدائرة الفنية بالجامعة إلى تدريب الطاقم الفني العامل بها بهدف زيادة مهارات الفنين سواء في مجال الصيانة ،أو العاملين مختبرات الأجهزة.

ووعد الوفد الياباني الضيف ببذل كل ما يمكن لتوفير أجهزة بديلة بدلاً من تلك التي دمرت في الحرب الأخيرة ،وكذلك تزويد الجامعة بالاحتياجات الفنية من تدريب، قطع غيار،ومستهلكات ضمن المشاريع المستقبلية للوكالة اليابانية "جايكا".

وبعد أن قام الوفد بزيارة لمختبرات كلية الزراعة التي تستعين بها كبديل لتلك التي دمرت في الحرب الأخيرة ، أنهى الوفد زيارته للجامعة في ضيافة الأستاذ الدكتور جواد وادي رئيس الجامعة حيث رحب أ.د وادي بالضيوف، وشكر الشعب الياباني الصديق على كل ما يقدمه من إمكانات لتطوير الجانب الفني والتقني في الجامعة، معبراً عن عظيم تقديره لزيارة الوفد واهتمامه بتفقد الأضرار التي لحقت بالجامعة إبان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الأمر الذي يدل على مدى اهتمام الشعب الياباني وحكومته بالتعليم ومؤسساته.