الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تنظم يوما طبيا مجانيا في محافظة خان يونس

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 15:53 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في منطقة الشهيد وديع حداد في محافظة خان يونس أمس السبت يوما طبياً مجانياً، بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الصحفي ومستشفى العودة.

وافتتح اليوم الطبي عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يحيى الغلبان برفقة عضوي اللجنة المركزية أبو جهاد شاهين ووسام الفقعاوى، وشارك فيه أطباء من اختصاصات مختلفة وصيادلة واستفاد منه ما يزيد عن 267 مريضا ومريضة من أبناء الحي.

من جهته أكد القيادي في الجبهة يوسف بنات أن اليوم الطبي يأتي مؤازرة لأهل غزة في ظل المعاناة التي يمرون بها، واستكمالا لفعاليات الأول من أيار الذي يصادف ذكرى استشهاد الرفيقين نضال سلامة ومجدي أبو موسى.

وشدد على أن الانقسام يتحمل المسؤولية الأكبر عن تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية، مطالبا الفصائل المتنازعة الاهتمام بشؤون الناس بدلا من الخلافات التي لا يستفيد منها سوى الإحتلال الإسرائيلي.

من جهته، أكد أحد كوادر الجبهة الشعبية في محافظة خان يونس سمير الزطمة أن الفعالية جاءت لتؤكد التضامن مع الأهالي وتخفيف معاناتهم الصحية، مشددا على أنه من دون الوحدة الوطنية لا يمكن للشعب الفلسطيني الخروج من حالته لا سيما وأنه تحمل الكثير من تبعات الانقسام وآثاره.

كما أثنى الدكتور أحمد القدرة رئيس وحدة الأعصاب بقسم الأطفال بمستشفى مبارك على مساهمة اتحاد لجان العمل الصحي بتوفير كميات كبيرة من الدواء بالإضافة إلى الحليب للأطفال للمواطنين الذين استفادوا من خدمات اليوم الطبي.

ولفت الدكتور أحمد الغندور إلى أن توقيت اليوم الطبي مناسب جدا بسبب حالة النقص الشديد للأدوية في كل من وكالة الغوث ووزارة الصحة المقالة، الأمر الذي خفف عن الناس أعباء شراء الأدوية، خصوصا مع توفير كشف طبي مجاني.

وأكد المرضى على أن اليوم الطبي كان هاما لهم في ظل انشغال الأطراف الأخرى في خدمة عناصرهم، موضحين أن العمل كان يجري في منتهى الدقة والنظام وأن الأدوية كانت متوفرة بشكل كبير، مطالبين الجبهة بالمضي قدما في مساعدة الناس ودعمهم والوقوف إلى جانبهم.