الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي يشارك في مهرجان جماهيري حاشد في خان يونس

نشر بتاريخ: 14/01/2006 ( آخر تحديث: 14/01/2006 الساعة: 22:00 )
غزة - معا- وصل اليوم د مصطفى البرغوثي رئيس قائمة فلسطين المستقلة إلى قطاع غزة برفقة آمال خريشة المرشحة على القائمة ، حيث كان في استقباله على معبر بيت حانون مرشحين قائمة فلسطين المستقلة من غزة د. طلال الشريف و محمد دهمان و ليلى وافي و زياد عمرو د. كمال زايد و عدي الهندي و محمد أبو مهادي مسئول ملف التنظيم في المبادرة الوطنية و العشرات من نشطاء المبادرة الوطنية و حشد من الوجهاء و الناشطات النسويات .

و توجه د. البرغوثي مع الوفد المرافق له إلى محافظة رفح ، حيث قام بجولة ميدانية في السوق الأسبوعي للمدينة .

و أكد د. البرغوثي للتجار و المواطنين حرص قائمة فلسطين المستقلة على تلبية جميع مطالب المواطنين و على رأسها سن القوانين و وضع التشريعات التي تحقق ذلك ، كما أنها تمتلك من البرامج و الخطط و الكفاءات ما يكفي لسد رمق الجماهير المتعطشة للنظام .

وشارك د البرغوثي في تشييع جثمان الشهيد كمال شيخ العيد إلى مثواه الأخير و زار بيت عزائه ليؤكد للمواطنين فيه أن فلسطين المستقلة لن تفرط و لن تسمح لأحد بأن يفرط في أي قطرة دم سالت على أرض فلسطين الغالية .

هذا و قام بعد ذلك د. البرغوثي بزيارة ميدانية لمخيم الشابورة و عقد لقاءين في مشروع عامر و ميراج بحضور مئات المواطنين ، مؤكدا للمواطنين بأنهم قادرين على التغيير الحقيقي و أن ذلك بأيديهم لا بأيد غيرهم .
.
وأضاف البرغوثي" عليكم المشاركة في الانتخابات بشكل واسع مبتعدين عن الفئوية و الحزبية و التعصب كما عليكم أن تختاروا بعناية نوابكم و ممثليكم خاصة بعد أن اتضحت الأمور و عرف الصالح من الطالح بعد تجربة التشريعي السابقة و ما حملته من فساد و فوضى ، لم يعد هناك متسع لإضاعة المزيد من الوقت و العبث بتضحيات و مقدرات الشعب".

من ناحية ثانية ألقى د. البرغوثي كلمة في المهرجان المركزي الجماهيري الحاشد الذي نظمته قائمة فلسطين المستقلة في خان يونس تحدث فيها عن قائمة فلسطين المستقلة كونها ائتلاف يضم بالإضافة للمبادرة الوطنية العديد من الفئات الاجتماعية و القطاعات المهنية و الكفاءات الوطنية و ليس لها أي انتماء حزبي أو فئوي و هي بالتالي تمثل الأغلبية الصامتة و التيار الوسط المعتدل في الساحة السياسية .

وبين البرغوثي أهم بنود اتفاق الشرف الذي وقعه مرشحين القائمة و هي الالتزام بقرارات مجلس الائتلاف و أن كل من سيصل للتشريعي عليه أن يعلن يوما لاستقبال المواطنين كل أسبوع و أن يعمل على إلغاء كافة الامتيازات الممنوحة للنواب و أن يبقى النائب مقيما في منطقته .

أما عن تمويل الحملة فقال د. البرغوثي بأن مصادرنا فقط هي التبرعات و ليس لدينا أي مخصصات من السلطة .