الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للتمريض- اقليم شمال الخليل يحتفل بيوم التمريض العالمي

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 17:13 )
الخليل- معا- أقام المكتب الحركي للتمريض في إقليم شمال الخليل بحلحول- احتفالاً بيوم التمريض العالمي من اجل تكريم المتقاعدين والمعتقلين وذوي الشهداء من أبناء أسرة التمريض في الإقليم.

وحضر الاحتفال النائب أبو علي يطا ومدراء التمريض في وزارة الصحة والمجلس الفلسطيني للتمريض ورؤساء وأعضاء بلديات الإقليم وأمناء سر وأعضاء المكاتب الحركية ولجان المناطق التنظيمية والمؤسسات التعليمية، حيث رحب أمين سر الإقليم الدكتور محمد الحروب بالحضور.

وقال أن عمل المكاتب الحركية يأتي في سياق التطور الطبيعي للحركة وان أعضاء المكاتب الحركية هم الوجه الحقيقي والمشرف للحركة مشيداً بالدور النقابي والتنظيمي لهذه المكاتب ومنها المكتب الحركي للتمريض، وأكد على أهمية انعقاد المؤتمر الحركي السادس من اجل التجدد في اطر الحركة المختلفة.

وأشاد النائب أبو علي يطا بالدور الذي تعلبه حركة فتح في دعم جهد التمريض والبرامج الصحية والدور الملقى على عاتق المؤسسات الصحية والعاملين فيها وأهمية دعمهم.

ثم تحدث الأخ سليمان تركمان رئيس المجلس الصحي عن دور الممرض في الحفاظ على تأدية الواجب الوطني والمهني المنوط به وحيا شهداء وأسرى الحركة من أسرة التمريض وأكد على ضرورة أن ينال التمريض حقوقه المشروعة بالعيش الكريم.

وأكدت كاريمان حليقاوي أمين سر المكتب الحركي للتمريض في إقليم شمال الخليل أن المكتب الحركي للتمريض سيبقى الحضن الدافي لكافة الممرضات والممرضين في محافظة الخليل وستبذل كافة الجهود للمساهمة في تطوير ورفع مستوى مهنة التمريض والمحافظة على حقوقهم.

وأكد منسق المكاتب الحركي في الإقليم أكرم الشروف على ضرورة الاستمرار في تشكيل المكاتب الحركية في كل أقاليم الوطن وبطرق ديمقراطية لما لها من أهمية قصوى في استنهاض حركة فتح لاستعادة دورها الطليعي في العمل السياسي والاجتماعي والمحافظة على ريادتها للشعب الفلسطيني للوصول إلى تحقيق ثوابته الوطنية.

وكان قد تخلل الحفل مجموعة من الفقرات الفنية والشعبية.