الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين: العمل جار لإدخال 500 مريض من غزة للعلاج في مصر

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 18:59 )
سفارة فلسطين: العمل جار لإدخال 500 مريض من غزة للعلاج في مصر
القاهرة- معا- قالت سفارة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، بعد ظهر اليوم، إن العمل جار لإدخال 500 مريض من غزة للعلاج في مصر خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح الدكتور حسام طوقان المستشار الطبي في السفارة أنه من المتوقع خلال فتح معبر رفح البري يومي السادس عشر والسابع عشر من الشهر الجاري أن يدخل هذا العدد من المواطنين للعلاج في المستشفيات المصرية، وبخاصة أن هؤلاء المواطنين قد حصلوا على التحويلات اللازمة وحسب الأصول من وزارة الصحة في رام الله.

وبين د. طوقان أن طاقم السفارة وبمتابعة مباشرة من السفير نبيل عمرو والسفير المناوب د.بركات الفرا، وبتنسيق مباشر مع مكتب وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي، ووزارة الصحة المصرية، يعمل على قدم وساق لإدخال هذا العدد من المواطنين وتوفير سبل الراحة إليهم.

وأكد المستشار الطبي في سفارة فلسطين بالقاهرة أنه نظرا لكون عدد المرضى المتوقع دخولهم لمصر يفوق القدرة الاستيعابية لمستسفى معهد ناصر الطبي، الذي يتم بالأساس نقل المرضى الفلسطينيين إليه، فإنه يُجري التنسيق اللازم مع مدير عام هذا المستشفى الأستاذ الدكتور بهاء الدين أبو زيد للاتفاق على بيع الخدمة من مستشفى ناصر للمعاهد المصرية المتخصصة.

وأشار الدكتور طوقان إلى أنه من أبرز المستشفيات والمعاهد المصرية الطبية المصرية المؤهلة لاستقبال المرضى الفلسطينيين في حالة الاتفاق على ذلك مع مستشفى معهد ناصر، هي: معهد الرمد المتخصص بالعيون، ومستشفى البنك الأهلي وبخاصة في جراحات الأعصاب، ومستشفى الهلال الأحمر المصري في أمراض العظام، ومستشفى السلام في أمراض الأورام، وغيرها.

وأوضح المستشار الطبي في السفارة أن المستشفيات المصرية تقدم الآن الرعاية الطبية لـ300 مريض من أبناء قطاع غزة، من ضمنهم 115 يتلقون العلاج في مستشفى معهد ناصر الطبي، و خمس حالات في مستشفى فلسطين، والعدد المتبقي في العيادات الخارجية لمعهد مستشفى ناصر، حيث جرى توفير السكن اللازم لهم على حساب عدد من الجمعيات الخيرية المصرية.