الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الروضة للعلوم المهنية تنظم لقاءً علميا بمناسبة يوم التمريض

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 18:28 )
سلفيت-معا- نظمت كلية الروضة للعلوم المهنية لقاءً علمياً تمريضياً بمناسبة يوم التمريض العالمي، بحضور الأستاذ صالح عبد الهادي عميد الكلية ونجاة دويكات مديرة التمريض في وزارة الصحة، وعبد الله بني عودة، وعفاف أبو عجمية مديرة التمريض في مستشفى الأمراض النفسية والعقلية في مدينة بيت لحم وعدنان عيايدة ومشاركة الدكتور محمود دراغمة عن جمعية الثلاسيميا، وعددا من المهتمين.

وبدأ عبد الهادي اللقاء بكلمة ترحيبية، حيث عبر عن شكره وتقديره لوزارة الصحة في مدينة نابلس ولكافة الحضور. ثم تحدثت أمل عامودي رئيسة قسم التمريض في الكلية عن اليوم الدراسي، مشيرة إلى أهمية التمريض وإنشاء جيل جديد من الممرضين والممرضات يمتلكون القدرة على التعامل مع التطور الحديث في المستشفيات لسد حاجة الطلب المحلي.

كما تحدث المحاضر محمد الحايك والممرض في مستشفى الاتحاد النسائي بنابلس عن أهمية تعزيز الثقة بالنفس للممرض وضرورة تنظيم الوقت.

كما قدمت ميساء سماره محاضرة بعنوان "أجعلوا المستشفيات أماكن آمنة"، مؤكدة على ضرورة حماية الطواقم الطبية وتجهيز المستشقيات والمرافق الصحية بالأجهزة الطبية والادوات ورفع المستوى المعرفي لجميع العاملين فيها.

بدورها عرضت ربى عودة المحاضرة في الكلية تعريفاً بعلم الأدوية وتطبيقها بأسس صحيحة لدى الممرضين لضمان سلامة الممرض والارتقاء بمهنة التمريض.

كما تحدثت عفاف أبو عجمية وعدنان عيايدة عن التشافي في مجال الصحة النفسية والأمراض العقلية، منوهين إلى ضرورة التعرف على حاجات المريض سواء كانت الاجتماعية أو النفسية.

وفي نهاية اليوم الدراسي قدم الدكتور محمود دراغمة محاضرة عن مرض الثلاسيميا، مؤكدا على أهمية نشر الوعي الصحي للوقاية من المرض، وضرورة الفحص الطبي للكشف عنه، مبيناً اعراضه وطرق الوقاية والعلاج .

بدورها شكرت دويكات القائمين على اللقاء، مؤكدة حرصها على تطور مهنة التمريض والرقي بالعاملين بها