الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة الوفد الفلسطيني المشارك مهرجان الأطفال الدولي

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 18:33 )
جنين-معا-عاد إلى ارض الوطن الوفد الفلسطيني المشارك في مهرجان الطفولة الدولي بتركيا بعد تمثيله لفلسطين من ضمن ستين دولة مشاركة بهذا المهرجان.

وقالت سميرة المصري مديرة مكتب شمال الضفة في الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" رئيسة الوفد الفلسطيني للمهرجان أن الوفد المشارك قدم لوحتين فنيتين الأولى تتحدث عن الحصاد الفلسطيني وهي لوحة فنية من التراث الفلسطينية والأخرى على أنغام أغنية الفنان مرسيل خليفة "كان في مرة طفل صغير بطير طيارة".

وأضافت المصري أن الوفد الفلسطيني المشارك والذي ضم بالإضافة لها عشرة أطفال وهم من قدموا الفقرتين الفنيتين وكادر إعلامي مرافق قد استقبلوا بحفاوة بالغة من قبل الدولة المضيفة وإدارة المهرجان حيث كان برفقتهم وقدم لهم كل الدعم د. سامر الفرا الملحق الثقافي في السفارة الفلسطينية في تركيا حيث رافقهم طيلة تواجدهم في الأراضي التركية.

وقد التقى الوفد الفلسطيني خلال تواجده في تركيا عددا من المسؤولين الأتراك على رأسهم رئيس الجمهورية عبد الله غول ورئيس الوزراء رجب طيب اردوجان عدد من المسؤولين الأتراك حيث لقي الوفد الفلسطيني الترحاب الكامل من قبل مضيفيه الذي رافقوه بعدد من الزيارات إلى المدن التركية من بينها أنقرة وأزمير

وقد وصفت المصري الزيارة بالناجحة بكل المقاييس رغم كل المعيقات التي واجهتهم ومن بينها توزيع الأطفال المشاركين على عائلات تركية حيث كانت اللغة عائق كبير بين الأطفال الفلسطينيين والعائلات المضيفة التي لا تتحدث العربية ولا الانجليزية إضافة إلى صغر السن للأطفال المشاركين.