السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكرة يتلقي دعوة من الاولمبية للمشاركة في دورة التضامن الإسلامي

نشر بتاريخ: 10/05/2009 ( آخر تحديث: 10/05/2009 الساعة: 22:08 )
غزة - معا - محمد العمصي - عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في محفظات الجنوب اجتماعه الأسبوعي أمس وذلك في مقر الاتحاد بمبني اللجنة الاولمبية الفلسطينية وناقش جدول الأعمال الذي تضمن الرسائل الواردة والصادرة .
وقال إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة أن الاتحاد تلقي رسالة من اللجنة الاولمبية الفلسطينية تتعلق بالمشاركة في دورة التضامن الإسلامي الثانية التي تستضيفها العاصمة الإيرانية طهران في شهر أكتوبر من العام الجاري ، حيث سيدرس اتحاد الكرة المشاركة في هذه البطولة والتي شارك فيها المنتخب الوطني في النسخة الأولي في السعودية .
وأشار أبو سليم أن اتحاد الكرة تلقي رسالة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تفيد بالموافقة على عقد دورة C للمدربين في الموعد الجديد الممتد من 15-30/6 في محافظات غزة ، حيث حدد اتحاد الكرة يوم الثاني عشر من الشهر الجاري اخر موعد لتسلم طلبات الترشيح لاتحاد الكرة الفلسطيني وفقاً لتوجيهات الاتحاد الآسيوي بالحصول على أسماء المشاركين قبل شهر من تاريخ انعقاد الدورة وكذلك تحديد عامل السن بحيث يكون المتقدم للدورة اقل من 35 عاماً مع إرفاق السيرة الذاتية لكل المرشحين .
وأفاد أبو سليم أن الاتحاد الآسيوي سيحدد المحاضر الذي سيحاضر في الدورة علماً بأنها ستشمل 24 مدرباً لخوض هذه الدورة .
من ناحية آخري تلقي اتحاد الكرة دعوة للمشاركة بثلاثة فرق في بطولة كأس النرويج خلال الفترة الممتدة من 26/7 وحتى 1/8 من محافظات الجنوب والشمال ومن مخيم صبرا وشاتيلا ، حيث قال أبو سليم انه سيتم دراسة الأمر مع رئيس الاتحاد والتنسيق المباشر للمشاركة في البطولة خصوصاً وأنها تأتي في ظل الاحتفال بالذكري العشرين لإقامة البطولة وسبق وان شاركت فلسطين في العديد من نسخها خلال الأعوام الماضية .
كما ووجهت الدعوة إلى اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة لحضور الاحتفال الذي يقام أواخر شهر يوليو القادم .
** اتحاد الكرة يلتقي مجلس إدارة خدمات رفح .. الثلاثاء **
كما وناقش اتحاد الكرة الرسائل الواردة من رئيس وأعضاء نادي خدمات رفح وطلب الاجتماع باتحاد الكرة ، حيث حدد اتحاد الكرة يوم غد الثلاثاء للقاء مجلس إدارة خدمات رفح في مقر الاتحاد بمبني اللجنة الاولمبية الفلسطينية .
وسيبحث الاجتماع العديد من القضايا ، والتشاور والتباحث في قضايا الأندية وبما يختص مسألة المشاركات الخارجية الخاصة بالأندية من بطولة أبطال الدوري والاستحقاقات القادمة ، حيث سيستمع اتحاد الكرة لمطالب النادي ورؤيته في ذلك .
من ناحية آخري وافق اتحاد الكرة على طلب مؤسسة عطاء بإقامة مباراة ودية تجميع بين خدمات الشاطئ وخدمات النصيرات في الخامس عشر من الشهر الجاري بمناسبة إحياء ذكري النكبة ، حيث بارك الاتحاد ووافق على إقامة المباراة على أن يكون الإشراف على المباراة من مهمة الاتحاد .
** تهنئة بن همام بعضوية تنفيذي الفيفا **
ابرق اتحاد الكرة بتهنئة خالصة لسعادة محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمناسبة فوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم .
ونقل اتحاد الكرة التهنئة الحارة باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والأسرة الرياضية بمناسبة الانجاز الهام الذي حققه بن همام ، مؤكدين أن بن همام يستحق هذا المنصب وبجدارة بعد أن خدم الرياضة الآسيوية كثيراً ووقف إلى جانب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في العديد من المواقف الصعبة التي مرت بتاريخ الحركة الكروية في فلسطين .
على صعيد أخر تلقي اتحاد الكرة رسالة واردة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بما يتعلق بمحضر جلسة واجتماع الكونغرس الآسيوي الذي عقد في كوالالمبور خلال الفترة من 7-8/5 الماضي وحضره اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة ، فيما لم يتمكن نائبه إبراهيم أبو سليم من الحضور ، حيث اطلع أعضاء اتحاد الكرة على المحضر بشكل مفصل .
** وارد الاتحاد الدولي **
من ناحية آخري ناقش اتحاد الكرة الرسائل الواردة من الاتحاد الدولي لكرة القدم والمتعلقة بالقوانين وعملية انتقال اللاعبين وتصنيف الأندية ، حيث تم دراسة الرسالة الواردة وتم عمل اللازم بإرسال عدد الدرجات في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .
كما وتلقى اتحاد الكرة رسالة من الاتحاد الدولي بشان قرارات اللجنة التنفيذية للفيفا بما يختص بمنافسات النساء ، حيث حدد الفيفا موعد انطلاق بطولة كأس العالم النسوي خلال الفترة من 5-25/9 من العام 2010 في كل من ترنداد وتوباكو ، حيث ستشارك فلسطين في التصفيات .
وطالب الفيفا جميع الاتحادات الأهلية الوطنية بتسليم الفيفا خطة التأهيل قبل الثلاثين من شهر يونيو القادم ، وطالب جميع الاتحادات بإقامة دوري محلى للكرة النسائية على أن ينتهي قبل 30 ابريل من العام 2010 .