السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية رجال الأعمال بغزة تستقبل وفدا برلمانيا ايطاليا

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 09:52 )
غزة- معا- استقبلت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين، أمس الاحد، وفداً برلمانيا ايطاليا في مقر الجمعية بغزة، حيث اطلع خلالها رجال الأعمال الوفد على صعوبة الوضع الراهن جراء الحصار وعدم إعادة الإعمار جراء الحرب الأخيرة على غزة.

وأكد علي الحايك رئيس المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص ضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي لفتح المعابر وإدخال المواد الخام وكذلك المواد الأساسية لإعادة تشغيل المصانع وإعادة بنائها وتشغيل البطالة التي وصلت نسبتها 60%.

وقدموا خلال اللقاء تقريراً مفصلاً عن الأضرار الناتجة عن الحرب للمنشأت الاقتصادية (الصناعية والتجارية) والخطط الموضوعة لإعادة بنائها وتكلفتها.

وأكدا الوفد الزائر على إصرار الحكومة الايطالية على لعب دور هام في إعادة الإعمار ودعم الشعب الفلسطيني والقطاع الخاص لاعتبارات عديدة، أهمها إيمانهم بان القطاع الخاص هو احد ركيزتين هامتين من الناحية الاقتصادية، لافتا إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات الفلسطينية والعربية الموجودة في الخارج.

وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على أهمية مثل هذه الزيارات وتكرارها والعمل سويا من اجل رفع الحصار ودعم القطاع الخاص مؤكدين على عمق العلاقات الفلسطينية الايطالية.

كما التقى وفد من رجال الأعمال السيد لودوفتين بويل منسق منطقة الشرق الأوسط في الحكومة الفرنسية لمناقشة سبل دعم القطاع الخاص والشروع في عملية إعادة الإعمار والضغط على الجانب الإسرائيلي لإدخال المواد الأساسية

واطلع بويل رجال الأعمال على حرص الحكومة الفرنسية اخذ زمام الأمور في دعم الاقتصاد الفلسطيني استكمالا لمجهوداتها السابقة في مؤتمر باريس الاقتصادي وكذلك مؤتمر شرم الشيخ.

وشكر رجال الأعمال مجدي شقورة القنصل الفرنسي بغزة لما يقدمونه من دعم للقطاع الخاص ونقل الصورة الصحيحة للجانب الفرنسي الذي يتطلع رجال الأعمال إلى دوره في المسيرة السياسية والاقتصادية الهامة في ظل الوضع الراهن.