السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير النقل بالمقالة يؤكد خطورة الدراجات النارية على المواطن في غزة

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 09:56 )
غزة- معا- أكد د.م أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات بالحكومة المقالة أن الوزارة تسعى إلى مساعدة المواطنين في ترخيص مركباتهم وذلك عبر حملات التخفيض التي تقوم بها بين الحين والآخر خاصة لأصحاب الدراجات النارية.

ودعا خلال كلمته في افتتاح معرض السلامة المرورية في ذكري يوم المرور العالمي جميع المواطنين إلي التعاون مع القائمين على الحملة المرورية وذلك لنشر الوعي والثقافة لدي سائقي الدراجات النارية والمركبات العامة، مؤكداً على أن هذا المعرض الذي سيستمر لمدة أسبوع يهدف إلي تقليص حوادث الطرق وتوعية المواطنين من خلال الإشارات المرورية.

وشارك في معرض الافتتاح كلاً من العقيد يوسف الزهار مدير جهاز الدفاع المدني ورئيس حركة الأحرار خالد أبو هلال، والعقيد سليمان خضر مدير شرطة المرور والنجدة.

وفي نفس السياق أكد العقيد سليمان خضر مدير شرطة المرور والنجدة على أن الشرطة بغزة حافظت على أمن وسلامة المواطنين خلال الفترة الماضية وأن الأجهزة الأمنية حققت الرخاء والأمن على كافة النواحي والأصعدة وردعت العائلات الكبرى التي كانت تخول على العائلات الصغرى خلال المشاكل العائلية ومنعت هذه الظاهرة.

واضاف قيامها بتوسيع مراكز المدن الكبرى من خلال نقل الكراجات الرئيسية للسيارات خارج المدن رغم وجود بعض المعوقات، وفي ذكرى يوم المرور العالمي دعا جميع السائقين إلى الالتزام بالإشارات المرورية والحملات التوعوية التي تقوم بها الوزارة.

فيما أكد م. مهدي جربوع من وزارة النقل والمواصلات والتي تشارك في المعرض على أن هناك فعاليات أخرى تمتد لمدة أسبوع، حيث سيتم انطلاق مركب السلامة المرورية في مدينة غزة وسيتم زيارة مصابي حوادث الطرق وسيتم توزيع حملات توعية ميدانية لقيادة الدراجات النارية.