السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الوداد" تختتم مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال في المدارس

نشر بتاريخ: 11/05/2009 ( آخر تحديث: 11/05/2009 الساعة: 14:55 )
غزة- معا- اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي فعاليات مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال في المدارس الحكومية بدعم من الإغاثة الإسلامية عبر العالم، حيث استهداف المشروع أطفال المدارس الحكومية البالغ عددها 50 مدرسة موزعين علي مستوى قطاع غزة "21 " في محافظة غزة، "13" في رفح وخان يونس، "12" في محافظة الشمال، "5" في محافظة الوسطى.

وقالت حياة بصل أن المشروع جاء بهدف إعادة التوازن الفكري والانفعالي للأطفال وخاصة بعد أحداث الحرب والمواقف الصعبة التي عاشوا فيها الأطفال، والعمل على مساعدتهم في تفريغ الطاقة العصبية والانفعالية.

وأوضحت أننا نسعى لتحقيق أهدافنا من خلال استخدامات الآليات المختلفة من التفريغ الانفعالي الممثل في الألعاب التعاونية والجماعية، الرسومات، مشيرةً أنها تعتبر الركيزة الأساسية في مشروع الدعم النفسي داخل المدارس علي اعتبار أنها وسيلة لتشخيص حالات الأطفال ومدى احتياجهم للمساعدة النفسية.

وبدورها أضافت إيناس الخطيب منسقة المشروع أن المشروع نفذ على مدار شهرين تم من خلالهما تنفيذ جلسات التفريغ الانفعالي للأطفال حيث بلغ عدد المستفيدين من الجلسات حوالي ( 30,000 ) طفل وطفلة.

وأشارت أنه تم تنفيذ أيام مفتوحة بهدف الترفيه لجميع الأطفال المستفيدين علي مستوى كافة المحافظات، وكان من أهم الفعاليات المنفذة في الأيام الترفيهية الدمى البشرية والعروض المختلفة للمهرجين والأنشطة والمسابقات الجماعية للأطفال ، الرسم علي الوجوه.

ولفتت الى أنه تم خلال المشروع تحديد ما يقارب من (4000) طفل بحاجة لمتابعة فردية حيث أنهم يعانون من مشاكل سلوكية ونفسية تستدعي التدخل وعليه ستعمل جمعية الوداد في الفترة القادمة على التواصل مع هؤلاء الأطفال من أجل تقديم الدعم والمساندة النفسية والاجتماعية لهم ومساعدة ذويهم على التغلب من المشاكل التي يعانون منها.